أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد ماهي كيفية تنشيط التبويض وماهي فرص نجاح عملية زراعة أطفال الأنابيب ؟

ماهي كيفية تنشيط التبويض وماهي فرص نجاح عملية زراعة أطفال الأنابيب ؟

الإستشارة رقم: 120207

ماهي كيفية تنشيط التبويض وماهي فرص نجاح عملية زراعة أطفال الأنابيب ؟ فأنا عندي تأخر بالحمل وخضعت لعملية حقن صناعي ولم تنجح وعملت أطفال أنابيب ولم تنجح عندي المبيض اليمين أقل إنتاجية للبويضات من المبيض الشمال وأخذت منشطات ثلاث مرات مرة يكون عندي عدد البويضات أربع ، وبعد المنشطات يكون بويضتان فقط ، ومرة كان عدد البويضات سبع بويضات وبعد عدة أيام مع المنشطات يكون بويضتان فقط ، أرجو إفادتي بكيفية زيادة تنشيط التبويض عندي وفرص نجاح عملية زراعة أطفال الأنابيب والحمل ؟ وشكرا لكم .

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الكريمة ،

    توجد علاقة وثيقة بين عوامل البيئية المحيطة و زيادة الخصوبة عند المرأة و لزيادة الخصوبة احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفوليك أسيد و احرصي على تناول الخضر و الفاكهة و ابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

    اثبتت البحوث الأخيرة أن زيادة الوزن تؤثر على نسبة الخصوبة بالسلب و تقلل من فرص حدوث الحمل، و إن فقدان للوزن للذين يعانون من السمنة تحسن في نسبه الخصوبة و تزيد من فرص حدوث الحمل، و أيضا تؤثر السمنة عند الرجال أيضاً على نسبة الخصوبة و تقلل من هرمون التستو ستيرون، و أيضًا النحافة المفرطة تؤثر على الخصوبة بالسلب.

    كما يؤثر العمر على نسبة زيادة الخصوبة عند المرأة فالنساء في عمر ال 30 لديهم فرصه 20% في الشهر لحدوث حمل، بينما المرأة في عمر ال 40 عام لديها فرصة 5% لحدوث حمل مما يؤدي إلى عد زيادة خصوبة المرأة بعد سن ال 35 .

    على الجانب الآخر ، فإن التغلب على التوتر و العصبية و الابتعاد عن الكحوليات و التدخين و تناول الطعام الصحي الغني بالزنك ” اللحوم و الحبوب الكاملة و الأسماك و البيض” والسلينيوم ” اللحوم و المكسرات و الأسماك” و فيتامين E” و الحفاظ على الوزن الصحي هي أفضل الطرق لتحفيز الخصوبة عند الرجل.

    مع خالص دعواتنا بالذرية الصالحة ان شاء الله .

إعلانات