أنا شاب عمري 29 عاماً, أعاني من تنميل القدمين وانزعاج لا يذهب إلا بعد تحريكهما, وفي الطقس البارد أعاني من برودة في الأطراف, استشرت طبيبين, أحدهم وصف لي Praxilene, والطبيب الثاني وصف لي Trental 400, فسؤالي هو ما أسباب تلك الحالة؟ وأي دواء أنفع؟ مع العلم أن وزني سليم, والحمد لله, صحتي جيدة, ولا أدخن, وجزاكم الله خيراً.

ستوري

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    اغلب الظن اخي الفاضل انك تعاني من التهاب الاعصاب الطرفيه الا انه لا يمكننا الجزم بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب مخ واعصاب لتاكيد التشخيص من خلال :

    لتاريخ المرضي و الفحص الطبي .
    تحليل دم : خاصة قياس نسبة السكر في الدم.
    الأشعة المقطعية على العمود الفقري .
    الرنين المغناطيسي على العمود الفقري .
    قياس توصيل العصب .
    أخذ عينة من العصب.

    أسباب اعتلال الأعصاب الطرفية
    داء السكري.
    شرب الكحوليات .
    نقص الفيتامينات خاصة فيتامين ب.
    أمراض المناعة الذاتية، مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي.
    اضطرابات الغده الدرقية .
    التعرض للسموم : مثل المعادن الثقيلة، وبعض الأدوية – وخاصة تلك المستخدمة لعلاج السرطان (العلاج الكيميائي).
    الصدمات : حيث ينتج عنها الضغط على العصب مثل حوادث السيارات، والسقوط أو الإصابات الرياضية.
    الأورام: نتيجة للضغط على الأعصاب.

    علاج اعتلال الأعصاب الطرفية
    الادوية :
    مسكنات الالام
    مضادات التشنجات : مثل الـجابا بنتين و التوبيرامات .
    كريم الكاباسيسين : يساعد على تخفيف الألم .
    مضادات الأكتئاب : مثل الاميتريبتلين .

    التاهيل :
    تحفيز العصب الكهربائية عبر الجلد.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل .