أضف استشارتك
الرئيسية استشارات ثقل الراس النصفي

ثقل الراس النصفي

الإستشارة رقم: 122693

اعاني من ثقل في منتصف الراس الايسر مزمن منذ مايقارب ال الاربع سنوات جاء بالتزامن مع اصابتي بحساسيه الأنف وكان على شكل نوبات خفيفه الثقل متركز خلف الراس جهة اليسار وليس أسفله وفي السنة والنصف الاخيره ازداد وتحول من ثقل الى ضغط وحرقان وحراره في نفس المكان ومؤخراً اصبحت اعاني من ثقل خفيف وضعف في اليد والرجل اليمين واصبت مرة بتشويش نصف الرؤيه بمعني اني اصبحت ارى نصف الشخص الذي يقف امامي استمرت النوبه لمده نصف ساعه وذهبت..حاليا اعاني من ضعف تركيز وخوف من الأمراض

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    تحتاج لمراجعة طبيب اعصاب من اجل تقييم مشكلتك بشكل تفصيلي يتضمن الاطلاع على تفاصيل التاريخ الصحي للحالة ، مع اجراء الفحوصات العيادية المباشرة و تصوير بالأشعة للجيوب الأنفية لتحديد وجود التهابات مزمنة بها من عدمه .

    بشكل مبدأي نؤكد عليك بخصوص الاعراض التي تساعد على تخفيف حدة التهابات الجيوب الأنفية :

    1. لا تتنبأ بالمرض:
    تتشابه أعراض الجيوب الأنفية مع البرد والحساسية وفي تلك الحالة فالطريقة الوحيدة لتحديد المرض بنظر الطبيب داخل أنفك ، لذلك عليك مراجعة الطبيب لتحديد ما إن كانت جيوب أنفية أو غيرها.

    2. راقب الأعراض:
    الجيوب الأنفية هى إلتهاب في أنسجة الأنف وفتحتي الجيوب الأنفية بسبب فيروس أو عدوى بكتيرية ، وبالإضافة للأعراض السابق ذكرها من إحتقان في الرأس والعطس فقد يصاحبة أيضاً ألم في عظام الوجه والأسنان.

    3. دع المرض يأخذ وقته:
    يستغرق إلتهاب الجيوب الأنفية من 7 – 10 أيام حتى التعافي ، وإن طالت المدة فعليك مراجعة الطبيب وسيقوم بإعطائك المضاد الحيوي ، ويختلف الأمر بالنسبة لإلتهاب الجيوب الأنفية المزمن فقد يستغرق أكثر من 3 أشهر وقد تستمر على العلاج لمدة طويلة والذي غالباً ما يكون بخاخ للأنف ، مضاد حيوي ، ومذيب للمخاط.

    4. احترس عند استخدامك للأدوية:
    بخاخ وقطرات الأنف قد تشعرك بالراحة لفترة قصيرة ، وينصح الطبيب بضرورة الإقتصاد في استخدام تلك البخاخات لأن اعتيادك عليها قد يعرضك لمشكلة أخرى.

    5. الجراحة قد تكون الحل:
    قد يرى الطبيب أن الجراحة هى الحل الأفضل إن لما يؤتي العلاج بأي نتيجة أو إن سائت الحالة وتكون جراحة بسيطة.

    6. هناك بعض الخطوات الوقائية:
    اغسل يديك باستمرار لتجنب الجراثيم التي قد تتسبب في التهاب الجيوب الأنفية ، واحرص على اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة لتقوية جهازك المناعي ، وإن كنت تعاني من الحساسية الأنفية فعليك بمعالجتها ، ويمكنك استخدام غسول الأنف أيضاً للحفاظ على ترطيبها.

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

إعلانات