انا في البداية خرجولي ثوليل على مستوي فتحة الشرج و تكاثرو بسرعة رهيبة و الان الثالول عم ينتشر بحيث خرجولي ثواليل في فتحة الفرج اريد ان اعرف كيف اصبت بهذا المرض و هل يمكن ان اكون اصبت به لوحدي و انو مش جوزي الي نقلي العدوى لان الشك يقتلني و هل صحيح ان الرجل لما يخون مراتو و يكون عندو علاقات برا الجواز في هذه الحالة اللي بينقل المرض دا لزوجتو و جزاكم الله خيرا افيدوني بارك الله فيكم

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    ثآليل الأعضاء التناسلية هي واحدة من أشهر الأمراض المنقولة جنسياً، على الأقل نصف من يمارسون العلاقات الجنسية سيصابون بهذة العدوى في مرحلة ما من حياتهم. تتمثل الثآليل في إنتفاخات صغيرة، بلون الجلد نفسه أو رمادية اللون في المناطق التناسلية.

    هناك احتمالية اخرى بانتقال الفيروس لك اذا كنت تتشاركي في الملابس مع نساء اخريات مثل الصديقات ، و لكن يبقى احتمال انتقالها من الممارسة الجنسية هو الأقوى ، و لكن يبقى اجراء الزوج لاختبار للتأكد من اصابته بالمرض هو العامل الحاسم .

    تصيب الثآليل الأنسجة الرطبة للأعضاء التناسلية، ويتسبب في هذة الإصابة الفايروس الحليمي البشري Human Papilloma Virus والذي ينتقل عن طريق الممارسة الجنسية، في كثير من الأحيان يتم التعامل معه بواسطة جهاز المناعة ولا يسبب ظهور أعراض إلا أن بعض الأنواع من هذا الفايروس تسبب أحيانا الثآليل التناسلية بينما تسبب أنواعا أخرى بعض أنواع السرطان.

    لذا فإن مراجعتك لطبيبة الامراض الجلدية بشكل عاجل و اجراء الفحوصات أمر ننصح به .

    العلاجات المستخدمة تشمل :
    – ايميكويمود ( كريم ) : يساعد الجهاز المناعي على تدمير الفيروس.

    – بودوفيلين : يدمر الثآليل التناسلية. لا يستخدم اثناء الحمل لانه يسبب مضاعفات للجنين.

    – تراي كلورو اسيتيك اسيد : يحرق الثآليل التناسلية.

    الجراحة :

    – العلاج بالتبريد بواسطة النيتروجين السائل.
    – العلاج بالكي الكهربائي.
    – العلاج بالليزر.
    – إزالة الثآليل التناسلية جراحيا.

    خالص دعواتنا بالشفاء .