السلام عليكم منذ سن البلوغ وانا عند عمل العاده السريه لايخرج شئ والترطيب قبل العمليه قليل جدا والعمليه تستغرق نصف دقيقه فقط هل هذا طبيعي.. وهل يعني هذا انه عند الجماع ستستغرق المتعه ايضا دقيقه كما في الاستمناء ؟

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,,

    نود التوضيح انه لا يمكن المقارنة بين الاستمناء او العادة السرية والجماع في الشعور بالمتعه او الترطيب وذلك لان الامر مختلف تماما ….

    بالطبع مع العادة السرية الترطيب قليل وكذلك الامر يتم بسرعه نظرا لقيامك بالامر في سرية وفي الخفاء وهو الامر الذي يدركه المخ فلا يشعر بالمتعه جيدا ويتم الامر سريعا بسبب التاثير على الجهاز العصبي بسبب التوتر والخوف بينما كل ذلك لا يحدث في الجماع ….

    ايضا نود التوضيح ان المرأة تصل لمرحلة الأورجازم عن طريقين ” إثاره البظر ” أو ” الإيلاج الكامل ” أو بكليهما.

    النوع الأول : إثارة البظر

    النسبة الأكبر من الزوجات يصلن إلى ذروة الجماع من خلال إثارة البظر بغض النظر عن الأداة أو العضو المستخدم في ذلك، والبظر هو العضو الأهم والأخطر في العلاقة الجنسية وليس له وظيفة سوى الإحساس الجنسي، وذلك لاحتوائه على كم هائل من الألياف العصبية ما يجعله المكان الأكثر حساسية وبه يتم إنجاح العملية الجنسية.
    يمكن أن يقوم الزوج بإثارة هذا العضو بيده أو بعضوه الذكري قبل الإيلاج بل يمكن أن يصل لمرحلة الشبق قبل الإيلاج فيكون قد أعطى لزوجته كل ما تريد.
    بإمكان المرأة أن تصل لنشوة الجماع أكثر من مرة ، والنشوة التي الأولى تكون أكثر إمتاعاً لأنها تحدث تلقائياً وبجهد أقل.
    النوع الثاني : الإيلاج

    وبالتحديد إثارة الجدار الأمامي لـ قناة المهبل خلف مجرى البول وهي المنطقة التي توجد بها جي سبوت.

    ما هي منطقة جي G – Spot

    هي كتلة صغيرة من الألياف والأنسجة داخل المهبل بمسافة 5 سم، وهي نقطة مثيرة وقابلة للإنتصاب يمكن للزوج اكتشافها باستخدام أصبعيه السبابة والوسطى، بحيث يكون كفه لأعلى ويمكن أيضاً استخدام العضو الذكري للوصول إليها ويمكن للزوج أن يضغط على أسفل البطن حتى يجدها وهو جزء أخشن قليلاً ولكن برفق حتى لا تؤذي زوجتك.

    وإثارة هذه المنطقة من شأنه أن يحدث رعشة الجماع عند المرأة بطريقة ممتعة وقوية وسهلة لاحتوائها على جسيمات شديدة الحساسية.

    تمنياتنا بالصحة والعافية