كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

ف حاله أن السائل لونه شفاف ووجود وجع في بعد الأحيان أسفل البطن ف حاله الجماع أكثر من مره اريد أن اعرف سبب أنه يكون لونه شفاف واخطاره وطريقه علاجه

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات………..

    السائل المنوي أو المنى هو سائل يخرج من منطقة الإحليل لدى الرجل أثناء عملية القذف. ويقوم بحمل الحيوانات المنوية والسوائل من غدة البروستاتا والأعضاء التناسلية الذكورية الأخرى.

    يوجد عدة أسباب لظهورالسائل المنوي الشفاف، وأغلب هذه الأسباب يمكن علاجها والوقاية منها. وتتضمن تلك الأسباب ما يلي:

    انخفاض كمية السائل المنوي
    واحد من أكثر الأسباب انتشاراً لحدوث السائل المنوي الشفاف هو انخفاض كمية السائل المنوي الذي ينتجه الرجل. وإذا كنت تعاني من هذه الحالة، فهذا يعني أنك تنتج عدد قليل من الحيوانات المنوية.

    ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، إذا كان عدد الحيوانات المنوية أقل من 15 مليون حيوان منوي لكل ملليلتر من السائل، فهذا يُعتبر أقل من الطبيعي. وتتضمن بعض أسباب حدوث انخفاض في كمية السائل المنوي ما يلي:

    دوالي الخصية.
    العدوى.
    الأورام.
    عدم توازن الهرمونات.
    مشاكل القذف مثل، القذف الارتجاعي.
    أجسام مضادة للحيوانات المضادة في جسمك.
    إصابات أو مشاكل أخرى في الأنابيب التي تقوم بحمل الحيوانات المنوية.

    القذف المتكرر
    يمكن أن يؤدي القذف المتكرر إلى إنتاج السائل المنوي الشفاف أو المائي، وإذا قمت بالعادة السرية عدة مرات في اليوم، فمن المحتمل أن يُصبح السائل مائي وشفاف بعد أول قذف. وقد يحتاج الجسم إلى عدة ساعات على الأقل ليقوم بإنتاج كمية صحية وطبيعية من السائل المنوي مرة أخرى.

    نقص الزنك
    يُعتبر نقص الزنك من الأسباب الأخرى المحتملة لحدوث السائل المنوي الشفاف أو المائي. وأوضحت بعض الدراسات أن الرجال الذين يعانون من نقص في مستويات الزنك في أجسامهم، أو الذين يتناولون مكملات كبريتات الزنك، يمكن أن يستطيعوا محاربة تأثير الأجسام المضادة للحيوانات المنوية. وهذه الأجسام المضادة يتم إنتاجها بواسطة الجهاز المناعي، الذي يقوم باعتبار الحيوانات المنوية، عن طريق الخطأ، أجسام غريبة.

    ما قبل القذف
    إذا كان لديك سائل منوي يبدو مائي، من المهم ملاحظة وجود أي لون فيه أو إذا كان شفافاً، فالسائل الشفاف يمكن أن يكون سائل ما قبل القذف، الذي يتم إنتاجه أثناء المداعبة، وهو عادة ما يحتوي على بعض الحيوانات المنوية.

    تحياتي.