هل تناول حبوب اندرال قبل إجراء أشعة الايكو يؤثر على نتيجتها ؟ أنا شاب عمري 24 عام، طلب مني طبيب القلب فحص القلب بأشعة الايكو الموجات الصوتية لأن الفحص السريري كان يشير إلى أن ضربات القلب سريعة وكنت أعاني من ألم خفيف في الجهة اليسرى، مع العلم أنني أعاني من القلق والتوتر  والوسواس القهري وخصوصاً من الأمراض، وقبل إجراء الأشعة وصف لي الطبيب حبوب اندرال 40 وتناولتها قبل إجراء الأشعة، والحمد لله بعد إجراء الأشعة كانت النتيجة سليمة وأن القلب سليم الحمد لله ولا أعاني من شيء، فسؤالي هنا: هل تناول أقراص اندرال قبل إجراء الأشعة كان له تأثير على نتيجة الأشعة ؟ أم أن ليس له علاقة بنتيجة الأشعة ؟ أرجو الرد على استشارتي وشكراً.

ستوري

  1. مرحباً أخي الفاضل ،

    دواء الانديرال هو دواء يستخدم لضبط نشاط الجهاز العصبي السمبثاوي ، و يستخدم بشكل عابر في حالات التوتر الزائد من اجل تهدئة المريض للحصول على نتائج الفحوصات بشكل سليم .

    على جانب أخر…
    فإن فحص الموجات الصوتية هو فحص لصورة القلب و هل يوجد به أي خلل في تكوينه و في مسارات الدم داخله أم لا ، لذا فإن تناول هذا الدواء لا يؤثر عليه في اغلبية الحالات .

    نرجو منك تخفيف التوتر و الوساوس في حياتك خاصة مع كونك شاب صغير في السن و كما يبدو من حديثك لا تعاني من اي امراض مزمنة او عيوب خلقية في القلب لا قدر الله ؛ لذا فإن كل ما عليك هو المتابعة الدورية مع طبيبك من اجل الاطمئنان لا اكثر مع الانتظام على الخطة العلاجية التي يصفها لها .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة و العافية ان شاء الله .