أريد السؤال عن حبوب بعد ازالة الشعر بالشمع أو بآلة نزع الشعر و تكون صغيرة كأنها مبرغلة لكن شكلها غير جميل، هل من دواء أو طريقة لإزالتها نهائياً؟  

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    ظهور الحبوب بعد ازاله الشعر يكون في الغالب بسبب الطريقه المستخدمه لازاله الشعر وكون البشره حساسه نوعا ما مما يؤدي الى التهاب بصيلات الشعر وظهور هذه الحبوب .

    لذا فاننا نؤكد عليكي ضروره غسل المنطقه المراد نزع الشعر منها اولا بالماء والصابون ثم تجفيفها ومن ثم ازالة الشعر بالطريقه المناسبة لكي وذلك لمنع تلوث بصيلات الشعر .

    احيانا يؤدي استخدام ماكينات الحلاقه الرجالي في ازاله الشعر الى ظهور الحبوب وكذلك ظهور الشعر تحت الجلد وهذا اكثر حدوثا مع البشره الحساسه وقد يحدث هذا بسبب حلاقه الشعر وهو جاف وعدم ترطيبه قبل الحلاقه باستخدام كريم حلاقه ، ايضا يحدث ذلك بسبب عدم ترطيب الجلد بعد الحلاقه بالماء البارد لغلق مسام الجلد وعدم تلوثها .

    لذا ننصحك حاليا بالتوقف عن ازاله الشعر تماما باي طريقه والذهاب لاستشاره طبيب جلديه متخصص ليتمكن من فحص الجلد ووصف الدواء المناسب لعلاج الحبوب. وبعد تماثل الشفاء ننصحك بتجنب استخدام ماكينات الحلاقه في ازاله الشعر والبحث عن وسيله اخرى لازالته وتجنب ازاله الشعر علي فترات متقاربه حتى لا يسبب ذلك حساسيه لجلدك مره اخرى .

    تمنياتنا ببشرة مثاليه 🙂