أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد حجم البويضه 13 هل يحدث حمل ؟ وما هو رأيكم بإجراء أطفال الأنابيب ؟

حجم البويضه 13 هل يحدث حمل ؟ وما هو رأيكم بإجراء أطفال الأنابيب ؟

الإستشارة رقم: 123505

السلام عليكم عانيت من العقم 5 سنوات لإرتفاع هرمون fsh حيث يفوق 40 ، وذهبت إلى الطبيبة أعطتني منشط الكلويد وبعد التشيط وجدت أن حجم البويضه 13 هل يحدث حمل ؟ مع العلم أن هذا الحجم كان في اليوم 13 من الدورة ، فهل هذا يعني أنني تجاوبت مع المنشط ؟ ، وهل تنصحني بإجراء أطفال الأنابيبب أم يمكنني الحمل طبيعيا ؟ وهل مازلت صغيرة على الإنجاب ؟ مع العلم أن عمري 28 سنة أم لا ؟ علما بأن فحوصات ماقبل الزواج كانت سليمة

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الكريمة ،

    حجم البويضة المذكور أقل نسبياً من الحجم المثالي المطلوب لزيادة احتمالات الحمل الى اعلى درجة ممكنة ، لكن هذا لا يعني نهاية الطريق ، فهناك أمل بإذن الله في تحسن الامور مع الانتظام في المتابعة الطبية و العلاج .

    بالنسبة لاطفال الانابيب فإنه ايضاً حل متاح يمكن اللجوء إليه في حالة عدم حدوث الحمل بشكل تلقائي .

    توجد علاقة وثيقة بين عوامل البيئية المحيطة و زيادة الخصوبة عند المرأة و لزيادة الخصوبة احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفوليك أسيد و احرصي على تناول الخضر و الفاكهة و ابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

    اثبتت البحوث الأخيرة أن زيادة الوزن تؤثر على نسبة الخصوبة بالسلب و تقلل من فرص حدوث الحمل، و إن فقدان للوزن للذين يعانون من السمنة تحسن في نسبه الخصوبة و تزيد من فرص حدوث الحمل، و أيضا تؤثر السمنة عند الرجال أيضاً على نسبة الخصوبة و تقلل من هرمون التستو ستيرون، و أيضًا النحافة المفرطة تؤثر على الخصوبة بالسلب.

    كما يؤثر العمر على نسبة زيادة الخصوبة عند المرأة فالنساء في عمر ال 30 لديهم فرصه 20% في الشهر لحدوث حمل، بينما المرأة في عمر ال 40 عام لديها فرصة 5% لحدوث حمل مما يؤدي إلى عد زيادة خصوبة المرأة بعد سن ال 35 .

    على الجانب الآخر ، فإن التغلب على التوتر و العصبية و الابتعاد عن الكحوليات و التدخين و تناول الطعام الصحي الغني بالزنك ” اللحوم و الحبوب الكاملة و الأسماك و البيض” والسلينيوم ” اللحوم و المكسرات و الأسماك” و فيتامين E” و الحفاظ على الوزن الصحي هي أفضل الطرق لتحفيز الخصوبة عند الرجل.

    مع خالص دعواتنا بالذرية الصالحة ان شاء الله .

إعلانات