السلام عليكم ، أنا لدي حالة من حساسية الادوية المسكنة والخافضة للحرارة، حيث أخذت علاج مسكن وللمرة الثالثة أتحسس منه، وهو علاج خافض الحرارة ، وقد أعطي لي مسكن في إجهاضي الأول وتحسست منه ، وأيضا في طفلي الثاني أعطيت مسكن وتحسست منه وعلاج الخافض للحرارة الخاص بالأطفال أخذت منه مرتين ويصير لي تحسس وتهيج ف الجلد وحكة، فما هو تفسيركم ونصيحتكم ؟

ستوري

  • اضرار المشروبات الغازية
  • الزنجبيل
  • الشوكولاته لتحسين المزاج
  • طب عام
  • طب عام
  • طب عام
  • طب عام
  • طب عام
  • طب عام
  • طب عام
  • طب عام
  • طب عام
  • طب عام
  • طب عام
  • جراحة عامة
  • دماغ واعصاب
  • طب عام
  • طب عام
  • طب عام
  • طب عام
  • طب عام
  • طب عام
  • طب عام
  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ….

    برجاء ذكر اسم الدواء الذي سبب لك اعراض الحساسية لنتمكن من افادتك بشكل سليم ….

    كما ننصحك بتجنب تكرار تناول هذا الدواء طالما سبب لك اعراض الحساسية والاستعانه بدواء اخر من قبل الطبيب المعالج ونؤكد عليكي بضرورة اخبار الطبيب المعالج عن التحسس الذي حدث لك من الدواء بالاضافة الى ضرورة قراءة النشرة المرفقة باي دواء قبل استخدامه.

    الحيارات العلاجية المتاحة لحساسية الدواء تشمل :

    إيقاف الدواء المسبب للحساسية.
    يمكن لأعراض الحساسية البسيطة مثل الطفح الجلدي ان تتحسن باستخدام مضادات الهستامين مثل الديفينهيدرامين. Diphenhydramine
    قد تتطلب ردود الفعل الخطيرة العناية الإسعافية والعلاج باستخدام الستيروتيدات الفموية أو حقناً oral or injected corticosteroids.
    صدمة الحساسية Anaphylaxis تتطلب علاجا طارئا بالمشفى ويشمل حقن أدرينالين epinephrine injection والمراقبة المستمرة للعلامات الحيوية مثل ضغط الدم و دعم التنفس.
    إزالة التحسس (Desensitization): يتم خلالها تقليل الحساسية للدواء، عن طريق العلاج بجرعات منخفضة، يتم زيادتها تدريجيا، حتى الوصول للجرعة الكاملة و يجرى عادة تحت الإشراف الطبي في العياددات التخصصية بأمراض الحساسية, و هي لا تجرى عادة إلا عند تحسس المريض تجاه دواء يحتاج إلى تناوله و لا توجد خيارات علاجية أخرى.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل