السلام عليكم أنا ولدت في شهر 8 الماضي و بعد الأربعين ذهبت للطبيب كي أركب وسيلة فأعطاني حقن منع الحمل كل 3 شهور و قال لي أن عيبها الوحيد أنها ممكن تمنع نزول الدورة لكن أنا إستخدمتها و أول شهر نزلت علي الدورة لمدة 20 يوم في الأول كان النزول ضعيف جدا ممكن نقطة كل يوم أو يومين و بعد أسبوع أو 10 أيام نزلت بغزارة و ثاني شهر نازلة ضعيفة جدا أيضا نقطتين كل يوم أو يومين و على هذا الحال و الآن في الأسبوع الرابع و لا أدري ماذا أفعل أتمنى تفيدوني و لو هستخدم وسيلة ثانية ماذا تكون و هل ينفع إستخدمها قبل الثلاث شهور ما ينتهوا أم لا ؟ أرجو الرد سريعا .

  1. مرحبا اختى الكريمة…

    نعم مشكلة الحقن أنها في بعض السيدات تسبب اضطرابات شديدة بالدورة الشهرية كما وصفتي،

    الوسيلة الانسب بالنسبة لك يتم تحديدها بناء على تاريخ صحي كامل يتم أخذه بواسطة الطبيب المعالج ويتم الاختيار والفاضلة بين اللولب والحبوب المركبة وحبوب البروجستيرون.

    يمكن تغيير الوسيلة قبل مضي الثلاثة أشهر مع إخبار الطبيب المتابع بالحالة وانك لازلتِ في فترة الثلاثة أشهر.
    تحياتي.