ما هي أسباب حكة العانة عند استخدام كريم إزالة الشعر؟ وكيفية العلاج ؟ أنا عمري 20 عام وقمت باستخدام كريم إزالة الشعر في منطقة العانة وحول الشفرتين الكبيرتين مما أدى إلى التهابات شديدة وحكة واحمرار بعد أسبوع تقريباً من الاستخدام، مع العلم أنني قمت بتجربته قبلها بـ 24 ساعة في مكان صغير ولم ألاحظ أي تغيير، استخدمت محلول ملح دافىء مخفف للتشطيف وهدأ كثيراً لكن جاء موعد الدورة الشهرية قبل تمام الشفاء وزادت الالتهابات والحكة بشكل كبير جداً وظهرت حبوب حمراء صغيرة بارزة قليلاً حولها قشور بيضاء مع العلم أنه لم تنزل الافرازات المعتادة قبل الدورة الشهرية، وظهر احمرار لامع على أطراف الشفرتين الكبيرتين (الخط السفلي الفاصل بين منطقة العانة والفخذ ) ، هل تحولت إلي التهاب فطري أو بكتيري ؟ وهل تنصحوني بدواء معين ؟ هل يلزم الذهاب إلي الطبيب ؟ أقوم بتأجيل هذه الخطوة كثيراً بسبب الإحراج، شكراً لمساعدتك :) :)

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    اغلب الظن اختي الكريمه انكي تعاني من اكزيما جلديه وهي حساسيه شيديده نتجت عن المواد المستخدمه في اكريم ازالة الشعر الذي استخدمتيه مما ادى الى اصابتك بهذه الارعاض الا انه لا يمكننا الجزم بذلك التشخيص بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض جلديه لفحص المنطقه جيدا وتحديد التشخيص ومن ثم وصف العلاج المناسب ……..

    لا ننصحك بتاخير هذه الخطوة اكثر من الان لتجنب حدوث مضاعفات بالجلد وكذلك لا ننصح باستخدامك لاي دواء بدون الذهاب للطبيب وذلك لتاكيد التشخيص اولا ومن ثم وصف علاج مناسب تبعا للفحص لانه يمكن استخدامك لاي دواء اخر يزيد من حدة الالتهابات اكثر ……..

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂