اخذت ملعق ميكوسات بالفم 1ملم 3 مرات يوميا وشعرت بالتعب وعدم القدرة على التنفس فما هي اسباب ذالك وعندما أوقفت العلاج شعرت بالتحسن .وقرات عن مضاعفات ولم اجد فيه الشعور بالتعب واود ان اعرف أسبابه وشكرا

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    الأعراض التي تصفينها ليست من ضمن الاعراض الجانبية الشائعة لهذا الدواء ، و لكن دوماً هناك احتمالية ضيئلة بظهور اعراض جانبية غير معتادة لدى نسبة قليل من مستخدمي أي دواء ، و في هذه الحالة يتم مراجعة الطبيب المعالج لوصف دواء بديل مناسب .

    لكن من المهم في البداية مراجعة الاحداث المصاحبة للمشكلة جيداً و التأكد من عدم وجود اي عوامل اخرى خارجية هي التي سببت هذه الاعراض التي قد يتم ربطها بالدواء بسبب التزامن بينهم دون ان يكون هناك علاقة سببية حقيقية .

    السمنة على سبيل المثال تضع عبئاً أثقل على الجسم ليقوم بإنجاز أي عمل فتسبب الارهاق ، و العكس بالنسبة للنحافة المفرطة حيث افتقار القوة العضلية اللازمة يُسبب التعب السريع و بعيداً عن الوزن .
    هناك بعض الأمراض التي تُسبب ضعفاً عاماً في الجسم كفقر الدم (الأنيميا) ، أمراض المناعة، الأمراض المزمنة كالسكر و انخفاض هرمون الغدة الدرقية، الأورام و أمراض القلب و الكبد، بالإضافة إلى التهاب العضلات و التصلب المتعدد و الإفراط في تناول الشاي و القهوة و المشروبات الكحولية فتُسبب الشعور بـ الارهاق .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .