انا شاب عندي 22 سنة, وعندي وجع شديد في الخصية اليسرى, وأعتقد أنها دوالي أنا شبه متأكد لأنه يوجد عروق أعلى الخصية اليسرى, ووجع أيضاً لكن أنا مرعوب أن أجري العملية خائف جداً جداً جداً منها, هي يا دكتور لو سمحت تتم تحت تخدير كلي ولا نصفي؟ وما هي مدتها؟ وهل سأشعر بوجع بعد العملية؟ انا رفيع جداً وضعيف جداً, جسمي ضعيف وأتألم من أقل شيء, ونفسيتي سيئة جداً, ودائماً حزين ومتوتر ومكتئب جداً, لا أعرف ما علي فعله.  :(

  1. مع العلم انى مفرط جدا فى العادة السرية وحالتى النفسية سيئة اوى مش باكل خالص وجسمى ضعف جدا جدا جدا مش قادر حتى اقف على رجلى انا مرعوب من العملية بدرجة لالا تتخيلها يا دكتور 🙁 وبجد يا دكتور بامانة لو عملتها يعنى هحس بوجع شديد بعد العملية وهيستمر الوجع دة اد اية؟؟ 🙁 🙁

  2. مرحباً اخي الفاضل ،

    لا داعي لهذا القلق نهائياً ، حيث أن عملية الدوالي عملية بسيطة و سوف تتعافى منها بإذن الله في خلال أيام قليلة مع التزامك بتعليمات الطبيب المتابع للحالة .

    نوع التخدير و مدة العملية تختلف من مكان لأخر و من طبيب لأخر ، لكنها بشكل عام لا تعتبر عملية كبرى من تلك العمليات التي تاخذ وقت طويل .

    نطلب منك الهدوء و عدم الانفعال الزائد حيث أن الامر بسيط و شائع للغاية نتيجة تأخر سن الزواج و علاجه بسيط و نهائي ان شاء الله .

    نؤكد عليك فقط بمراجعة طبيب جراحة في وقت قريب من أجل تأكيد التشخيص و تحديد اجراءات العلاج المناسبة لدرجة الحالة ، حيث ان بعض الحالات البسيطة قد لا تحتاج لعملية من الأساس .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .