السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، شكرا لكم لكل ما تقدموه من خدمة لمن لا يجد من يسأل وفقكم الله. أنا شاب متزوج من ٣ سنوات حملت زوجتي قبل سنتين ووضعت طفلا بعملية قيصرية ويبلغ الآن من العمر سنة. الغريب في الأمر أن شهوة زوجتي قد تغيرت 180° فهي لا تغرب بالجماع مثل أول وبداية الزواج إلا فيما ندر قد يكون مرتين أو مره في الأسبوع وبعض الأحيان اتركها بدون طلب قد يصل الأمر إلى عشرة أيام وكأن شيء لم يحدث عندها. أنا قرأت أن مشاكل مثل هذه قد تحدث بعد الولادة ولكن الآن مرت سنة كاملة كان من المفترض أن يعود كل شيء إلى ما كان. فما هي طرق زيادة الشهوة عند المرأة ؟ نقطة أخرى: في بعض الأحيان أعاني من القذف السريع فعند بداية الجماع اشعر وكأنني أريد أن اقذف مما يجعلني أتوقف عن الحركة لفترة ثم أتحرك ثم أتوقف وهذا امر لا اشعر فيه براحة وبعض الوضعيات تجعلني اقذف مباشرة ما الحل برأيكم؟

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,,

    هناك عدة اسباب قد تكون ادت الى تغيير في رغبة زوجتك الجنسية وتشمل :

    قلة النوم يخنق الدافع الحميمي للزوجة

    فى حالة أمهات المواليد الجدد، ربما يكون التعب الشديد هو أكبر حاجز ضد قدرة الأم على الشعور بالإثارة و الرغبة فى العلاقة الحميمة

    الإرهاق .

    إذا كان الإرهاق هو ما يمنعها من استئناف حياتها الجنسية مرة أخرى، فإن أول شيء يجب فعله هو التحدث مع شريكة حياتك عن ذلك ؛ بحيث تحاولا معاً مناقشة المشكلة فى إطار البحث عن حل واقعي و قائم على المشاركة بينكما . على سبيل المثال يمكن أن تتولى انت رعاية الطفل فترة حتى تتمكن زوجتك من الحصول على الراحة و بالتالي تزيد فرصة تحسن الحالة المزاجية .

    من ناحية أخرى ، فإن اللجوء لممارسة الجنس في الصباح الباكر- خاصة إذا كنتما محظوظين كفاية للحصول على نوم متواصل لمدة كافية فى الليلة السابقة – قد يكون فرصة للحصول على بعض المتعة.

    هرمونات ما بعد الحمل والجنس :

    توازن الهرمونات فى فترة ما بعد الحمل هو جزء من مشكلة الجنس أيضا ؛ حيث أن مستويات هرمون الاستروجين تنخفض بعد الولادة . و هذا يمكن أن يسبب نقص في رطوبة المهبل ؛ مما قد يجعل الجنس مصحوب بألام مزعجة تقلل الأحساس بالمتعة.
    حسناً ، هناك حل بسيط: استخدام الزيوت المرطبة الموضعية عند ممارسة الجنس. و هذا حل مؤقت حيث أن قضايا الترطيب عادة ما تزول بعد التوقف عن الرضاعة الطبيعية أو بعد استئناف الدورة الشهرية .

    – حبوب منع الحمل احيانا تسبب تغيير في الرغبة الجنسية .

    اليك بعض النصائح للتغلب على هذا الامر …

    العلاقة الحميمة مسألة متعة وتواصل عاطفي مريح نفسياً فى المقام الأول ؛ لذا فإن إكتشاف الشعور بالملل من العلاقة الحميمية التقليدية يجعل لزاماً على الزوجين إبتكار إضافات جديدة على علاقتهم بما يعود بها إلى الإستمتاع الأقصى .

    و من ضمن النصائح العامة فى هذا الصدد الإستعانة بالمساج و التحفيز الإضافي و المداعبة . كذلك يجب على الشريكين السعي بجهد لأظهار الحب و الإهتمام بالطرف الأخر برغم أي إرهاق عقلي . و مما لا شك فيه أن التحفيز العاطفي المستمر طوال اليوم بين الزوجين يساعد على إبقاء جذوة العاطفة الحميمة حية و ذلك من خلال أشياء بسيطة جداً لكنها مؤثرة مثل العناق و تشابك الأيدي و الجلوس بالقرب من بعضهما البعض .

    لمزيد من النصائح لعلاقة ممتعة نرشح لك المقال الاتي :

    https://www.dailymedicalinfo.com/view-article/للرجال-فقط-الاسباب-التي-تجعل-العلاقه-ا/

    تمنياتنا بحياة زوجية سعيدة