السلام عليكم أنا فتاة عمري ١٨ سنة مشكلتي هي زيادة معدل ضربات القلب الطبيعي و بقوة لدرجة أن ملابسي و صدري يتحركان معه حتى عندما أكون مسترخية يدق بسرعة لكن لا يوجد ألم و مرات أشعر بتعب في أطرافي خاصة في يدي أشعر أنها مجهدة و عندما كان عمري ١٢ سنة أخبرتني الدكتورة أن أعمل فحص للقلب و عندما عملت أشعة للقلب كانت الأشعة سليمة فما هي أسباب خفقان القلب بقوة و هل هو شئ خطير و ما هي الفحوصات التي يجب عملها للتأكد و شكرا جزيلا .

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    في البداية نرجو منكي التوضيح :

    – هل قمتى بإجراء تحليل دم مؤخرا ؟

    – هل تعانين من التوتر , والقلق مؤخرا ؟

    في انتظار توضيحك .

    تحياتي .

  2. نعم قمت بإجراء تحليل منذ شهر تقريبا او اكثر بقليل ولدي الفحوصات
    ولا اعاني من التوتر والقلق الحمدلله

  3. مرحبا أختى الفاضلة ,

    نرجو منكي توضيح نتيجة التحليل ………….

    في انتظار النتيجة .

    تحياتي .

  4. اخبرني ان كل شي بخير الحمدلله فقط السكر نازل عندي اسم الفحص HbA1C كانت النتيجه 4.30 و الطبيعي 4.8-6.0 وانا لا اعاني من السكر وايضا اخبرني ان لدي نقص فيتامين د فقط وباقي الفحوصات سليمه الحمدلله

  5. مرحبا أختي الفاضلة ,

    نرجو منكي رفع التحاليل على اي من مواقع الرفع وامدادنا بالروابط للاطلاع عليها وافادتك بشكل سليم ……..

    في انتظار الروابط …….

    تحياتي .

  6. مرحبا أختى الفاضلة ,

    التحاليل السابقة تشيير لوجود نقص في فيتامين د .

    احد الطرق للحصول علي فيتامين د هي عن طريق الاكل,هناك الكثير من انواع اللبن المضاف اليها فيتامين د كما يوجد ايضا عصير البرتقال المضاف اليه فيتامين د و حتي هناك انواع من شرائح الذرة او الكورن فلكس مضاف اليها فيتامين د , و بذلك يمكنك باضافة هذه الانواع الي فطارك ان تبدأي يومك بالحصول علي فيتامين د .

    السمك خصوصا السمك الدهني مثل السالمون و التونا و الماكريل و الساردين هو مصدر جيد لفيتامين د ,85 جرام من سمك السالمون المطهي يمكنها ان تمدك بضعف حاجتك اليومية من فيتامين د ,85 جرام من الماشروم الذي قد تعرض للاشعة فوق البنفسجية اثناء زراعته يمكنه ان يمدك بكل ما تحتاج اليه من فيتامين د في اليوم.

    مصادر غذائية اخري تحتوي علي فيتامين د مثل صفار البيض و زيت كبد الحوت و كبدة الابقار و الزبادي و دهن المارجرين و بعض انواع الاجبان , في بعض الاماكن في العالم مثل امريكا هناك لبن مدعن بفيتامين د لكن هذا ليس متوفر في سائر انحاء العالم ,لذلك للتأكد من منتجات الالبان الي تحتوي علي فيتامين د عليك بقرأة اذا كانت مدعمة بفيتامين (د) علي العبوة قبل شرائها.

    نقص فيتامين د قد يؤدي لظهور الاعراض السابقة .

    تحياتي .