مرحبا ،أريد أن أعرف كيف يمكن زيادة هرمون التستوستيرون ؟ أنا  ذهبت لعمل تحليل لمستوي هرمون التستوستيرون وكانت النتيجة SERUM TOTAL TESTOSTERONE : 3.5 ( 2.49 - 8.36 ) FREE TESTOSTERONE : 2.7 ( 4 - 34 ) SERUM PROLACTIN : 7.0 ( 1 - 20 ) فأرجو من سيادتكم نصحي بالحل. وشكرا

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    نتائج التحليل بشكل عام جيدة فيما عدا انخفاض طفيف في نسبة التستوستيرون الحر في الدم ، و هي انخفاض بسيط لا يدل على مشكلة خطرة لا قدر الله مادامت باقي النتائج سليمة .

    لكننا نود ان نستفسر منك عن بعض المعلومات الخاصة بالنواحي العضوية . .

    هل تعاني من ضعف في الانتصاب ؟

    هل عانيت من خلل خلال فترة البلوغ ؟

    هل انت منتظم على أي أدوية ؟

    هل تعاني من أي امراض صحية مزمنة ؟

  2. نعم .. اعانى من ضعف الانتصاب .. لا لم اعانى من خلل خلال البلوغ فقط اعانى من شلل اربيز مع الولادة في زراعى الايسر .. احيانا بعد ادويه القاولون او البرد فقط .. حسب اخر تحليل لصورة الدم لا اعانى من اى امراض مزمنه .. لكن من داخلى اشعر بنقص الهرمون من حيث وجع العظام او الانتصاب او فقدان الشهوة الجنسيه .. الخمول دائما قله النشاط

  3. حسناً أخي الفاضل ،

    في هذه الحالة يفضل مراجعة طبيب ذكورة من أجل الاطلاع على نتائج هذا التحاليل و مقارنتها بالتاريخ الصحي التفصيلي للحالة و الفحص العيادي المباشر ، و على هذا الاساس سوف يمكن وضع كورس بسيط لتنشيط الهرمونات .

    و بشكل مبدأي . .
    فإن الأنسان لا يجب ان يسعي لقلققة نسب الهرمونات الطبيعية في الجسم مالم يكن هناك مشكلة صحية نسبب انخفاض الهرمونات . لذا لا يجب تناول عقاقير تحتوي هرمونات نهائياً الا من خلال وصفة طبية لعلاج مرض معين بجرعات محددة و لفترة محددة .

    و انتاج التستوستيرون يتطلب وفرة في فيتامين ب و الزنك ، و يمكن الحصول عليهم من خلال الأطعمة التالية :
    – الحبوب الكاملة .
    – اللحوم .
    – الأكلات البحرية .
    – السمك .
    – الأفوكادو .
    – المكسرات .
    – الألبان .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .