السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، قرأت عن فائدة أكل ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على الريق يعطي النضارة والرطوبة للجلد، هل هذا صحيح؟ وإن كان صحيحاً كم دقيقة من الممكن الانتظار بين أكله والإفطار، وفي حال الصوم مثلاً متى يفضل أخذ الملعقة مع أني لا أحب الورقات. جزيل الشكر لجهودكم المبذولة والله الموفق.  

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    نود التوضيح ان تنتاول زيت الزيتون له العديد من الفوائد وليس شرطا ان يكون تناوله على الريق فيمكن وضعه مع الطعام ايضا او تناوله بمفرده ,,,,

    فوائد الزيتون للبشرة

    الزيتون سواء كان زيت أو حبات فالحصول عليه وتناوله من الأشياء الهامة ، لـ فوائد الزيتون العلاجية في تحسين البشرة وإخفاء العيوب، لأنه يساعد على نعومة وترطيب البشرة وإكساب الجلد المرونة التي يحتاجها ، من خلال إمداد الجلد بفيتامين أ وفيتامين هـ وهي فيتامينات تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، فتؤخر من ظهور التجاعيد، وترهلات البشرة، كما أنه يفتت السيلوليت لأنه يعمل على شد الجلد.

    الزيتون هام جداً لصحة الجلد، فزيت الزيتون يساعد على علاج الاكزيما ، كما أنه يرطب الجلد ويجعله مرناً مما يساعد في الوقاية من التشققات التي تصيب البشرة في فصل الشتاء، كما أنه معالج فعال جداً لندبات الحروق الشمسية، كما أنه يحتوي على مادة الجلوتاثيون Glutathione في الدم التي تعمل على تفتيح لون الجلد وهي آمنة على الجلد.

    تمنياتنا بالصحة والعافية