أضف استشارتك
الرئيسية استشارات تغذية سلام عليكم اريد معرفة ما ادا كانت

سلام عليكم اريد معرفة ما ادا كانت

الإستشارة رقم: 35830

سلام عليكم

اريد معرفة ما ادا كانت الاعراض التي عندي هي اعراض فقر الدم لانه كان عندي
و الاعراض ههده تظهر فقط عندما اكون مع الناس فانا لم اعد اريد التواجد مع ناس كثيرين
و لانك دلك يؤثر على عينين فلا اعلم ان كنت موجودة او غير موجودة كانه زواغ في عيني و احيانا ارى بوضوح فجاة و لا اعلم سبب هدا الشيئ ان كان مرض عضوي او نفسي او مادا
اتمنى ان اجد جواب عندكم و شكرا

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    نرجو منكي توضيح الأعراض التي تعانين منها بالتفصيل لنتمكن من افادتك .

    في انتظار توضيحك .

    تحياتي .

  2. صاحب الاستشارة

    شكرا على الرد
    انا شابة ابلغ من العمر 23 سنة وزني 45 كغ و طولي متر و 65 سنتمتر كنت مريضة بفقر الدم العام الماضي و لكن مع العلاج شفيت منه و حالة الزوغان في عيني تحدث فقط عندما اكون مع ناس كثر مثلا في مناسبات فاحيانا لا احس انني موجدة كانني غير واعية عما افعل و احيانا انسى ما قلته في تلك الحالة او ما فعلته و بعد انتهاء تلك المناسبة ارجع عادية كان شيئ لم يحدث بدات هده الحالة معي يوم زفاف اخي و ضننت في دلك الوقت ان سببها الارهاق وقد كانت هناك بعض المشاكل فقلت ايضا ممكن ان يكون سبب دلك العصبية التي عندي و مضى وقت طويل على تلك الحالة و لم تاتني الا في هده الايام في خطوبة اختي احسست بها فالحالة عبارة عن زوغان في العينين مع تصدع كبير في الراس مصاحب لها و احيانا تعب في الجسم ولا ارتاح منها الا بعد ان انام وكما قلت ان هده الحالة لا تاتني في الايام العادية فهي تاتي في المناسبات فقط و مع اشخاص لا اعرفهم لانني لاحظت ان المناسبات التي تخلو من الغرباء لا تاتيني تلك الحالة و الان لا اعلم ان كان سببها فقر الدم او امر نفسي هده هي حالتي و اتمنى ان اجد جوابا لهده الحالة ان كانت متعلقة بالغداء او بالحالة النفسية لانني من طبعي لا احب مخالطة الناس و شكرا

  3. مرحبا أختى الفاضلة ,

    لا داعي للقلق الزائد حيث ان ما ذكرتيه أعراض شائعة تصاحب التوتر الزائد لدى بعض الاشخاص الغير معتادين على الاحتكاك الاجتماعي على نطاق واسع .

    التعاطي مع الناس يعتمد في المقام الأول على اقتناع الأنسان الداخلي بأمكاناته و ثقته في ذاته ، و هناك بعض التقنيات و النصائح العامة التي تساعدك بشكل كبير في هذا الشأن أهمها :

    – الانطباع الأول يدوم حقا :
    ابتسم ..فقط ابتسم عندما تقابل شخص جديد ..الابتسامه العريضه كافيه لترك انطباع محبب فى نفس من تقابله لأول مره ..كما انها ترفع من روحك المعنويه وتشعرك أكثر بالثقه وتنشط جهازك المناعى .

    – كن دائما ايجابى:
    فكر دائما بشكل ايجابى ..هذايجعلك دائما تشعر بشعور رائع ويبعد عنك الشيخوخه ..حتى فى أوقاتك العصيبه المرض أو اى ظروف سيئه ابق دائما ايجابى وتذكر ما وهبك الله من نعم عديده وسريعا ستعود لأفضل حال .

    – رائحتك الطيبه تعزز ثقتك بنفسك :
    بالطبع رائحتك الطيبه تجعلك دائما تشعر بالانتعاش والثقه وبأنك فى أحسن حالاتك ..وكذلك تجعلك شخص جذاب بالنسبه للآخرين!! ..احرص على الاستحمام بانتظام وارتداء ملابس نظيفه .. اقتنى مجموعه عنايه بها العطر والشامبو ومزيل رائحه العرق ..حافظ على نفسك منتعشا بالعنايه بفمك وأسنانك وزياره طبيب الاسنان كل فتره .

    – الملابس الرسميه طريقك للنجاح :
    أن تبدو قويا ,واثقا , معتدل القامه وترتدى بدله سوداء أو رماديه ,ربطه عنق وجوارب متناسقه مع لون البدله ,شعرك مصفف بعنايه ولا تنسى أن يكون حذائك لامعا وابتعد تماما عن اى نوع من الحلى ..كل هذا هو طريقك للنجاح فى عملك وكسب ثقه رؤساءك وبالطبع ستحظى بفرصه العمل اذا كانت هذه أول مقابله عمل لك.

    – كوّن علاقات طيبة و (تعلم فن الاتيكيت):
    كلنا نحتاج العلاقات الطيبه لنشعر بالسعاده ..أن تكون عطوفا مع المحيطين بك يظهر لهم كم تقدرهم وتهتم لأمرهم ويجعلك تشعر ايضا انك شخص أفضل..تدرب على أن تكون مهذب وتساعد الآخرين ..وستذهلك النتيجه .

    – كن دائما وسطيا :
    لأن خير الأمور الوسط …ممارسه اى شئ باعتدال هى الأفضل ..اذا بالغت فى فعل أمر ما ستكون النتائج عكسيه …تناول طعامك باعتدال …مارس الرياضه باعتدال (30 دقيقه )…ادخل على النت باعتدال ..اعمل باعتدال .

    و في حال استمرار المشكلة دون تحسن و تاثيرها سلباً على حياتك و عملك و دراستك فستحتاجين لمساعدة نفسية تفصيلية من خلال مراجعة طبيب نفسي لتقييم المشكلة و خلفياتها بشكل كامل و عمل جلسات علاجية لمساعدتك على التغلب عليها .

    للمزيد من المعلومات المفيدة ننصحكى بمراجعة هذه المقالات :
    للرجال فقط :15 نصيحه تجعلك دائما فى المقدمة
    https://dailymedicalinfo.com/articles/a-194

    هل القلق من مواجهة الناس يعيقك عن مواصلة حياتك؟!
    https://dailymedicalinfo.com/articles/a-871

    مع تمنياتنا بحياة ناجحة و سعيدة و مليئة بالثقة .

إعلانات