سلام عليكم انا استخدمت دواء السيروكسات لمدة ٨ شهور لعلاج القلق العام كانت الجرعة كالتالي ١٠ملج لمدة شهر ٢٠ ملج لمدة شهر و ٣ملج لمدة ثلاثة شهور وبعد ذالك بدأت في التخفيض ٢٠ لمدة شهر و١٠ لمدة شهرين واخر اسبوع ٥ملج كل ١٢ساعة لمدة ٣ ايام و٥ملج كل ٢٤ لمدة ٣ ايام اخرى وبعد ذالك توقفت نهائيا. سؤالي هوا هل هذي طريقة صحيحة لاستخدام الدواء ؟ علماً بان مر اسبوع ولم احس باعراض انسحابية قوية لكن لاحضت ان الاحساس بالمشاعر قل بشكل كبير لدرجة انني لا استطيع تذوق الاطعام او الشراب مثل السابق وقله في حاسة الشم حتى التركيز قل ونسيان المواضيع التي تحصل خلال اليوم، فهل هذه اعراض مؤقتة وسىف تزول بأذن الله ؟ وكم المدة لكي يستعيد العقل والجسم كامل قواة وطاقتة ويتخلص من اثر السيروكسات النفسي والجسدي وشكراً لكم .

ستوري

  • الصداع
  • العصائر الباردة
  • الحلوى دواء للأطفال
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  • الطب النفسي
  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم انه يتم تحديد الخطة العلاجيه المناسبة لك من حيث طريقه وجرعات استخدامك للدواء وكذلك طريقة توقفه تبعا لمدى احتياجك للدواء والجرعه المناسبه لك وهو الامر الذي يجب ان يتم من خلال الطبيب المتابع وفقا لاطلاعه على كافة التفاصيل المرضية الخاصه بحالتك واجراءه الفحص العيادي الشامل لك ………

    لذا ننصحك بالالتزام بالتعليمات التي وصفها لك الطبيب لاستحدام او توقف الدواء بشكل كامل وعدم تغييرها من تلقاء نفسك للحصول على اقصى استفادة من الدواء …………

    المدة اللازمه للتخلص من تاثير السيروكسات تختلف من شخص لاخر تبعا للجرعه التي تناولها في البدايه ومدة استخدام الدواء ولكنها غالبا تتاروح ما بين 3 الى 6 اشهر من بدء تقليل جرعه الدواء بشكل تدريجي …..

    الاعراض التي تعاني منها لا علاقة لها باستخدامك لهذا الدواء اي انها ليست اثار انسحابيه او جانبية للدواء وانما الاغلب انها اعراض مرضيه لما تعاني منه من اضطراب القلق العام فقد تكون بحاجة الى استخدام العلاج مرة اخرى وان حالتك لم تكن تستدعي توقف الدواء الان وهو الامر الذي يجب ان يقررة الطبيب المعالج ……..

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂