أضف استشارتك
الرئيسية استشارات تغذية سلام عليكم انا سيدة عمري 40 سنة وزني 104

سلام عليكم انا سيدة عمري 40 سنة وزني 104

الإستشارة رقم: 34561

سلام عليكم انا سيدة عمري 40 سنة وزني 104 كغ طولي 160 سم اول مرة يصل وزني لهدا المقياس لا اعاني من اي امراض و الحمد لله اجلس اكثر من 8 ساعات على المكتب بحكم عملي.من تاريخ 14/02/2015 بدات رجيم يعتمد على الخضر و الفواكه و اللحم الابيض (الدجاج منزوع الجلد و السمك) خالي من السكر المصنع و ناقص ملح امارس المشي 30 دقيقة 4 مرات في الاسبوع .المشكل المطروح هو بطني دائما منفوخ بالغازات و احس بالالم في بعض الاحيان و لا ادري ما السبب؟ مع العلم اني اتجنب الاغدية التي تسبب لي الانتفاخ و امتنعت كليا عن المشروبات الغازية.البرنامج الغدائي اخدته من موقعكم و ارى انه يناسبني لاني كنت اعاني من حرقة المعدة و الان لا احس بها نهائيا. اطلب منكم ان تساعدوني ادا كانت هناك اضافات و لكم جزيل الشكر.

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    الغازات , والانتفاخات غالباً ما ترتبط بعادات غذائيه سيئه ونوعيه معينه من الغذاء ، مع مراجعة الارشادات التالية و اهم هذه الارشادات هي :

    – الاعتماد على الخضروات الخضراء من اجل زيادة محتوى الألياف في الطعام .
    – تجنبى الاكلات الحريفه والتوابل والاكلات الدهنيه والمشروبات الغازيه .
    – ممارسه الرياضه و الاكثار من السوائل .
    – تناولي الوجبات في كميات معتدلة و عدم الاسراف .
    – ملاحظة الاطعمة التي تحفز الانتفاخ و الغازات بشكل خاص في جدول غذائك اليومي و ترشيد استعمالها بشكل اكبر .

    كما نفضل في حالة استمرار المشكلة عمل تحليل صوره دم كامله وتحليل براز و عرض النتائج على طبيب جهاز هضمي من اجل مقارنتها بنتائج الفحص العيادي و التاريخ الصحي للحالة بما يمكن من الوصول للتشخيص النهائي و بناء عليه وصف علاج مناسب .

    مع تميناتنا بالشفاء العاجل .

إعلانات