أضف استشارتك
الرئيسية استشارات تغذية شاب عمري 24 وطولي 194 ووزني 75 .. احتاج الي
الإستشارة رقم: 37960

شاب عمري 24 وطولي 194 ووزني 75 .. احتاج الي جدول تمارين لكمال الأجسام مع نظام غذائي متكامل لزيادة الوزن .. مع العلم اني اعاني اوقات من الشد العضلي في منطقة أعلى البطن مع أسفل الصدر

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    نود التوضيح اخي الفاضل انه عند ممارسة كمال الاجسام ان عملية البناء العضلي الصحية والسليمة ذات النتائج السريعة ترتكز على ثلاثة عناصر رئيسية الا وهي النظام التدريبي الصحي الامن والمناسب لطبيعة وقوة وقدرة تحمل العضلات وثاني تلك العناصر الراحة البدنية التي لها دور مهم في اعادة بناء وترميم الانسجة والالياف العضلية المتهتكة الناتجة عن التمرين وتسريع عملية شفاء العضلات والراحة النفسية الني لها دور مهم في تنظيم عمل بعض الهرمونات التي لها علاقة بعملية بناء العضلات ومنع استنزافها وتدهورها ومنها هرمون الاجهاد والعنصر الثالث والاهم والذي يشكل اكثر من 60 % من عملية البناء العضلي ” التغذية ” الصحية الغنية بالعناصر الغذائية الفعالة والمؤثرة في عملية البناء العضلي كالبروتينات والكربوهيدرات . فالعبرة بالتغذية و ليس بعدد الوجبات وكميتها

    التغذية:
    المتدرب يحتاج لنظام غذائي وسعرات حراريه مختلفه تماما عن ما يحتاجه الشخص العادي ..حتي يستطيع بناء عضلاته . يحتاج الي طاقه لتدعم نشاطه العادي .. والي نشاطه الرياضي .. حتي يستطيع بناء عضلاته واذابه الدهون ايضا ..
    وبالتالي فان نسب الكربوهيدرات والبروتينات والدهون تختلف على حسب الغايه ..

    الكربوهيدرات :
    تلعب دورا اساسيا ..تعطي الطاقه ليتدرب ..تشجع على افراز الانسولين هذا الهرمون الذي يحفز الخلايا على التهام الجلوكوز والذي يساعد على ادخال بعض الاحماض الامينيه الي الخلايا ويشجع على بناء البروتين .. وبدون الكربوهيدرات من المستحيل بناء العضله .

    البروتينات:
    لا غني عنها ايضا لانها العنصر ..الذي يبني منه العضلات ..يفضل باستخدام بودر من البروتينات واللبن كمكمل غذائي وداعم لنمو العضلات .. يجب ان يستهلك الرياضي من 25 الي 30 في المئه من طعامه بروتين حتي يصل الي الاستهلاك الذي يريده جسده .

    .والحد المناسب هو استهلاك جرام بروتين لكل كيلو من وزن المتدرب ..والبعض يقول انه غير كافي والمناسب هو 2 جرام لكل كيلو جرام من وزن المتدرب . ومن المعروف ان البروتينات تلعب دورا اسياسيا وينصح بتناولها اثناء وبعد التمارين وقبل النوم ايضا ..ومن المواد التي تحتوي بكثره على البروتينات هي لحوم الدجاج والبقر والسمك والبيض واللبن وبعض البذور والفول .

    ويوجد مكمل غذائي يدعي وي بروتين وهو مكمل ممتاز لدعم الرياضي بكافه البروتينات التي يحتاجها لبناء جسمه .وهذا افضل كثيرا من الصويا لما يوجد بها من مشتقات هرمون الانوثه والمضره بسلامه الكلي . على الرغم من اعتراض بعض علماء التغذيه على ذلك .

    الوجبات :
    يحتاج الرياضي .الي 5 الي 7 وجبات يوميا او ..اذا كان يرغب في نظام متكامل فعليه بالتغذيه كل ساعتين ولكن يوجد بعض الابحاث التي تنفي فعاليه الاكثار من عدد الوجبات ..ولكن نظل مقتنعين ومتفقين جميعا على ضروره توفير جرامات معينه لكل كيلو في اليوم للرياضي ..

    لمزيد من المعلومات نرشح لك المقال الاتي لبعض العناصر الغذائيه الهامه لبناء العضلات :

    أهم 15 عنصر غذائي فعٌال لبناء العضلات

    https://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-73

    تمنياتنا بالصحه والعافيه.

إعلانات