أضف استشارتك
الرئيسية استشارات شعرى كان كثيفا جدا وفجأة بدا يسقط
الإستشارة رقم: 122755

السلام عليكم أنا شعرى كان كثيفا جدا وفجأة بدا يسقط من المقدمة والسقوط بيختلف من فترات لأخرى يعنى عندما أكون بحاله نفسيه سيءه يزداد السقوط واستخدمت زيت الحشيش ولكنه يسقط فبرجاء النصيحه لانى اريد المحافظة عليه

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    اسباب تساقط الشعر عديدة ، و من أهمها :

    =بصفة عامة فإن معظم تساقط الشعر لا يكون مصاحباً لمرض عضوي رئيسي.
    =أمراض الغدة الدرقية تسبب تساقط الشعر.
    =بعض الأدوية تسبب تساقط الشعر ومنها أدوية السرطان.
    = سبب وراثي.

    =داء الثعلبة :
    حالة طبية مشهورة غالباً ما تأخذ مساحة دائرية صغيرة أو ربع دائريةوهي داء الثعلبة ،غالباً ما تعود لوضعها دون علاج خلال فترة من 3 إلى 6 أشهر بدون علاج،و هي سبب من اسباب تساقط الشعر،وفي بعض الأحيان ينمو الشعر بلون أبيض أو تتكاثر هذه البقع وقد تكون شديدة لتشمل الرأس كلها،وقد تؤثر على الشعر في أماكن أخرى غير فروة الرأس ،تعتبرمرض مناعي حيث أن الجهاز المناعي يهاجم بصيلات الشعر و معظم هؤلاء المرضى لا يعانون من مشاكل صحية كبيرة وغالباً ما يتم اتهام القلق والضغوط النفسية بالسبب.

    علاج داء الثعلب يتم بحقن مركبات الكورتيزون في المناطق المصابة لتحفيز نمو الشعر وهذا بالتأكيد غير عملي لو كانت المنطقة كبيرة،بعض العلاجات الأخرى عن طريق تناول مشتقات الكورتيزون عن طريق الفم ،أو الموجات الفوق بنفسجية ،وبعض الرجال يقوم بحلق كل فروة الرأس وتصبح موضة.

    =صلع الجذب :
    الضفيرة القوية أو ذيل الحصان المشدود قد يجذب الشعر بقوة ليجعله يسقط ،لو حدث هذا فإنه من المفضل عمل تسرحية معينة لا تضغط على الشعر وتجذبه.

    =سعفة الرأس :
    عدوى فطرية تعرف بالدودة الدائرية وذلك لشكلها الدائري ،غالباً تصيب الأطفال في سن المدرسة ،تظهر كمنطقة دائرية كما في الصورة ،تحتوي على الكثير من القشرة مع بقع خالية من الشعر ، والعلاج هو تناول قرص من المضادات الحيوية عن طريق الفم حتى يخترق المضاد الحيوي جذور الشعر بالإضافة إلى مضادات الفطريات.

    =تساقط الشعر الكربي :
    في الظروف العادية شعر الرأس يعيش حتى 3 سنوات ومن الطبيعي أن يسقط يومياً حتى 100 شعرة ولكن قد يكون مع استخدام الشامبوهات التي تضعف الشعر يزيد العدد عن ذلك .. ويلاحظ ذلك على الوسادة أو في الحوض.

    الكثير من الظروف تؤثر على صحة الشعر وتسبب له صدمة تجعله لا يكمل الفترة الطبيعية لحياته ولا يتعدى تكوينه ثلاثة أشهر مثل حديثي الولادة أو الحمى الشديدة أو النقص المفاجئ للوزن أو إجراء العمليات الجراحية، أو حتى بعد الحمل،ولكن عندما يعود الجسم إلى طبيعته، يعود الشعر للنمو مرة أخرى .

    من هذا يتضح ان احتمالات الاسباب وراء تساقط الشعر متعددة ؛ لذا لابد من مراجعة طبيب جلدية بشكل مباشر لتقييم المشكلة عن قرب ، بما يمكنه من الوصول للتشخيص النهائي السليم ، و بناء عليه يتم وضع خطة علاجية مناسبة .

    و أخيراً نرشح لك قراءة هذا المقال :
    وصفات رائعة لعلاج تساقط الشعر
    https://www.dailymedicalinfo.com/?p=16911

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

إعلانات