شعري يتساقط .. استخدمت المنوكسديل وسبب لي التهاب واكزيما وتركته وصرف لي الدكتور بخاخ نيتريجرو وأخذت بلازما للشعر ولي شهر ومازال التساقط مستمر.. والآن طلع لي قشره كثيفه في الشعر . ومتى يبان مفعول العلاجات . ولي بعد اسبوع حقن بلازما للشعر وشعري مليان قشرة .؟؟ وهل استخدم الحنا ولا يضر مع البلازما،؟؟

  1. مرحباً بكي في قسم الاستشارات ،

    عادة ما يكون تساقط الشعر خليط من عوامل وراثية , ونفسية ، بالاضافة الى بعض الامراض الجلدية التي تفاقم من مشكلة تساقط الشعر .
    سوف نقدم لكي طرق علاج تساقط الشعر :
    – اذا كان تساقط الشعر بسبب مرض ما ..فيجب علاج المرض اولا
    – اذا كان هو المشكله الوحيده .. توجد طرق عديده للعلاج اعتمادا على شده التساقط .. والاهم هو كيفيه تحديد نوع العلاج والذي يشمل الادويه والجراحه او الشعر المستعار او تقنيات حديثه الأدويه :
    بعض انواع البلسم والشامبو والفيتامينات تساعد على نمو الشعر . للتقليل من تساقط الشعر يمكن استخدام المينوكسيديل او الفينستيرايد .. ويوجد المينوكسديل على شكل اسبراي موضعي يستخدم مرتين يوميا ولا يحتاج الي روشته اما الفيناستيرايد فيوجد على شكل كبسولات او حبوب ولا يؤخذ الا بوصفه طبيه ووظيفته ان يحافظ على الشعر الموجود من السقوط وله بعض الاعراض الجانبيه التي يخشاها الجميع وقد لا يستخدم في الكثير من الاماكن لهذه الغرض
    الجراحه : وهي عمليه زراعه الشعر يؤخذ الشعر من خلف الرأس وزرعه في مقدمه الرأس وتحست هذه الاليه في السنوات الاخيره والتحسن يكون كبيرا الطرق الحديثه : في بعض الحالات البسيطه يقوم مصفف الشعر بعمل تسريحه معينه لا تظهر الاماكن الخاليه من الشعر .
    الميزو ثيرابي : وهو من انجح تقنيات علاج الشعر .. وهو عباره عن حقن بعض المواد في فروة الرأس حوالي من 4 الي 6 جلسات .. ثم جلسه كل 6 اشهر مدي الحياه .. وهي فعاله جدا مع ضرورة زيارة طبيب جلدية من اجل فحص فروة الرأس و التأكد من عدم وجود اي امراض جلدية تؤدي لتفاقم مشكلة تساقط الشعر .

    بالنسبة للحناء فيجب استشارة الطبيب المعالج أولا .

    تمنياتنا بشعر صحي وحياه سعيده .