أضف استشارتك
الرئيسية استشارات شعري يسقط من جذوره

شعري يسقط من جذوره

الإستشارة رقم: 121968

اعاني من مشكله سقوط الشعر من جذوره منذ عامين بسبب فرده مرتين متتاليتين في احد محلات الحلاقه حيث ان الحلاق كان يقوم بعمل الفرد يدوين من مواد غير معلومه المصدر الان يتشاقط شعري بشده بسب تلف فروه الرأس حيت تسقط الشعره بما يتصل بها من جلد تماما ولا اعرف ما الحل علي الرغم من زياره ما يقرب من خمسه اطباء اخذت ادويه كثيره منها extra performa ecrinal
ارجو الافاده
شكرا مقدما

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أخي الفاضل ،

    علاج هذه المشكلة يعتمد على مرحلتين اساسيتين :

    أولاً : الانتظام في المتابعة مع طبيب جلدية واحد من اجل تجربة خطوط العلاج بالتدريج واحد وراء الثاني لحين الوصول لاستجابة علاجية مناسبة ؛ حيث ان انتقالك من طبيب للأخر يجعلهم يبدأوا معك دائرة العلاج من نقطة الصفر . مع التأكيد على أن الأمر يحتاج لصبر و مثابرة و انتظام على العلاج لفترة طويلة .

    ثانياً : هناك بعض الارشادات و العوامل المساعدة التي تساعدك على استعادة صحة شعرك بشكل اسرع بإذن الله :

    التغذية:
    البروتين مهم جداً لتقوية ونمو الشعر، الإحتياج اليومي منه هو من 2-3 أونصات من اللحوم بالإضافة إلى 4-5 وجبات من الحبوب والألبان، الكثير والكثير من الخضراوات والفواكه، تعتبر المكسرات والحبوب والبيض والسمك من أهم المصادر لأوميجا 3 وهو أحد أهم الأحماض الدهنية التي يمنح فروة الرأس الحيوية ويقلل الإلتهابات بها.

    المكملات الغذائية :
    مثل الحديد مفيد جدا في حالات الأنيميا بسبب نقص الحديد والتي تسبب تساقط الشعر، الزنك والبيوتين وهو فيتامين ب المركب ليساعد على نمو الشعر من جديد، إذا أردت أخذ المكملات الغذائية لا تنسي إستشارة الطبيب في الموضوع .

    سلوكيات تؤدي لتساقط الشعر … تجنبيها:

    يفقد الشخص بين 50-100 شعرة في اليوم، وهو المعدل الطبيعي للفقد والذي لا يؤدي إلى تغير ملحوظ في كثافة الشعر، وهناك بعض السلوكيات التي تؤدي لتساقط الشعر منها الآتي :

    التوتر والقلق المفرط :والذي يؤدي إلى تساقط الشعر في خلال أشهر، والذي يحدث في فترة الامتحانات والأمراض المزمنة والاكتئاب وحالات الوفاة وغيره من الأسباب.

    التعامل مع الشعر بعنف وجذبه وشده بصورة مفرطة:

    والذي قد يؤدي إلى مناطق من الصلع في الرأس وتراجع خط الشعر الأمامي وظهور فروة الرأس.

    الإستخدام المفرط لمجففات الشعر

    والعديد من أدوات تصفيف الشعر والصبغات والمستحضرات التي تترك الشعر جافاً ومقصفاً وخفيفاً مما يؤدي لتساقطه.

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

إعلانات