أضف استشارتك
الإستشارة رقم: 224127

يا دكتور من حوالي عام جاني مرض أسموا الهيدروسيل “القيلة المائية” و مشيت للدكتور و قالي لازمك تدخل جراحي و فعلا اتعملت العملية و كل شي عادي … لكن أنا مستغرب لأني اكتشفت أني الخصية اليسرى تبعي مفقودة ، يعني مافيش خصية راحت ، و الدكتور ما صرحليش إنوا نزعلي خصيتي فأنا ليوم بعد ما صار عمري ٢٠ و ابتديت افهم الحياة رجعت أشك إنوا الطبيب سرقتلي خصيتي لذالك أنا قبلك ما اعمل اَي خطوة حابب في الاول أتأكد منك هل إنّو مرض الهيدروسيل يستوجب نزع الخصية أم لا ؟؟ مع العلم إنوا الانتفاخ الحاصل مل مرض داه جاني في الجهة اليمنى

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ….

    قد تحتاج القيلة المائية التي لا تختفي من تلقاء نفسها إلى إزالة جراحية، وعادة يكون إجراء يتم في العيادات الخارجية. ومن الممكن أن تتم العملية الجراحية لإزالتها (استئصال القيلة المائية) باستخدام التخدير العام، أو الموضعي، ويتم عمل شق في كيس الصفن، أو أسفل البطن لإزالة القيلة المائية. وإذا تم اكتشاف القيلة المائية أثناء إجراء عملية جراحية لإصلاح الفتق الأربي، قد يُزيلها الجراح حتى إذا كانت لا تُسبب ألم.

    في اغلب الاحوال لا يتم ازالة الخصية ، لابد من التاكد اولا من عدم وجود الخصية حسب قولك وذلك من خلال عمل دوبلر للخصيتين والفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكورة لتاكيد التشخيص لانه وفي الاغلب ان الخصية موجودة ولم تتاثر ….

    تمنياتنا بالصحة والعافية

إعلانات