ضرسي كان يؤلمني وذهبت للطبيب قال العصب ملتهب جدا ووضع حشو مؤقت ومن وقتها الالم لا يزول نهائيا حتي مع المسكنات وحدث ورم في الفم هل ازيل الحشو المؤقت مع العلم انه لايوجد اطباء لمدة ١٠ ايام اجازة العيد

  1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات ……..

    بعد الحشو قد تكون الضروس ساخنة أو باردة أو حساسة للضغط، وهو أمر طبيعي تمامًا ويعرف باسم التهاب اللب، في أي وقت تمر فيه الضروس بصدمة الحفر، يمكن أن يصبح العصب متهيجًا وينتج عنه حساسية يمكن أن تستمر لعدة أيام أو أسابيع.

    يكون خطر الحساسية أكبر إذا كان تسوس الأسنان عميقًا وقريبًا من العصب، إذا كانت أسنانك حساسة اتصل بالطبيب، قد يحتاج العصب الخاص بك إلى مزيد من الوقت لتهدئته، أو قد تحتاج إلى تعديل الضرس.

    إن آلام الضرس بعد تركيب الحشو المؤقت عادة ما تكون لفترة بسيطة، وذلك لأن الحشو المؤقت لن يستمر وجوده طويلاً، وعادة ما ستتم إزالته في أقرب وقت لوضع الحشو الدائم.

    إذا عانيت من آلام الضروس والأسنان بعد الحشو المؤقت قم باستشارة الطبيب حول كيفية التعامل مع هذه الآلام، يمكن استخدام مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الإيبوبروفين أو الأسيتامينوفين، كما يمكن استخدام المضمضة بالماء الدافئ المضاف إليه بعض الملح لتخفيف نبضات الألم.

    في حالة عدم الشعور بتحسن يفضل الذهاب للطبيب المعالج من أجل إجراء الفحص السريري .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل .