أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية انا شاب عمري 34 سنة غير متزوج منذ صغري

انا شاب عمري 34 سنة غير متزوج منذ صغري

الإستشارة رقم: 32106

أنا شاب عمري 34 سنة, غير متزوج, منذ صغري وأنا أمارس العادة السرية, مع مشاهدة الأفلام الإباحية, ومنذ فترة ليست ببعيدة مارست الجنس, ولاحظت أنني أعاني من ضعف الانتصاب عند الرجل وعدم القدرة على الممارسة أكثر من مرة في اللقاء الجنسي, لا أدري ما الحل؟ وأنا مقبل على الزواج!

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    مشاكل ضعف الانتصاب لها عدة احتمالات :

    1 – سبب نفسي نتيجة القلق و التوتر الزائد مع ضغوط الحياة و هو السبب الاكثر شيوعاً ، و العلاج يكون بتهيئة الشخص نفسياً من خلال الحصول على فترة من الاجازة و الاستجمام و تقليل التوتر العام في الحياة ومن الممكن أن يكون ناتج عن شعورك بالقلق , أو الندم نتيجة للقيام بالعملية الجنسية دون إستخدام عازل .

    2 – سبب عضوي : اذا كان لديك امراض مزمنة في الاوعية الدموية مثل الضغط او السكر فهذا يطرح احتمالية تاثير ذلك على القدرات الجنسية سواء بشكل مباشر و في هذه الحالة يكون العلاج من خلال تحكم افضل في المرض من خلال الانتظام على الادوية ،، او بشكل غير مباشر من خلال الاعراض الجانبية لبعض ادوية الامراض المزمنة .

    لذا لا داعي للقلق أخي الفاضل , حاول تجنب القلق , التوتر قدر الامكان , وفي حالة إستمرار المشكلة يفضل الذهاب لطبيب أمراض ذكورة لإجراء الفحص السريري , وبعض الفحوصات مثل تحليل لنسبة هرمونات الذكورة .

    بالنسبة للسمنة من الممكن أن تؤدي لحدوث مشاكل بالعملية الجنسية لذا يفضل إنقاص الوزن في حالة الإصابة بالسمنة .

    العادة السرية قد تسبب مشاكل مستقبلية في قدرة الشخص على عمل علاقة جنسية طبيعية ، و ليس ذلك بسبب فعل الاستمناء في حد ذاته ، و لكن بسبب مشاهدة المواد الإباحية بكثرة كأحد لوازم الاستمناء ، و علاج هذه سوف يتطلب عدة أشهر .

    لذا يفضل أخي الفاضل البعد عن ممارسة العادة السرية .
    اليك بعض النصائح للمساعده في التخلص من هذه العاده :

    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..
    – لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم
    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت وبعض الأماكن التي تتواجد فيها الفتيات المتبرجات بكثافه ..

    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبا جدا ..
    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهد نفسك لا تحاول ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..

    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات ..وان الله جعل ارادة الانسان قادره على تحقيق مالايمكن ان يتخيله هو ..فما بالكم بشيء صغير مثل هذا وخير الجهاد جهاد النفس ..

    ايضا ننصحك بقراءة هذا المقال حول فوائد واضرار هذه العاده :

    فوائد وأضرار العادة السرية

    https://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-1360

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

إعلانات