اشعر بأن عضوي صغير ومسألة تكبيره تستحوذ على عقلي لكن رغم ذلك فانني اشعر برغبة بالاستمرار في العلاقة الجنسية ولكن لحظة القذف ينتهي كل شيء فينكمش العضو لاصغر حجم ومهما حاولت استثارته فيجب ان انتظر لاكثر من نصف ساعة حتى يستجيب وما يحرج أكثر ان كمية القذف قليلة رغم اني اقضي اكثر من نصف ساعة في المداعبة والمقدمات قبل الايلاج وماهي الا دقيقتين من الايلاج حتى اقذف واصبح الامر مزعج لي ولزوجتي جدا. فأرجو النصيحة. وشكرا

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    السلام عليكم اخي الكريم ..

    نود التوضيح اخي الكريم انه من الطبيعي ان ينكمش العضو بعد القذف مباشرة وذلك لان القضيب يكون منتصبا وممتلئا بالدم تماما حتى يتم القذف وبعدها ينكمش لاصغر حجم له محاولة منه للراحه واستعدادا لامكانية حدوث جماع مرة اخرى ولكن بالطبع بعد فترة من الراحه …..

    اما بخوص كمية السائل فنود التوضيح ان هذه الكمية يحددها الجسم تبعا لمعدل تكوينها داخل الجسم وكميتها تعتمد على عدد مرات الجماع حيث ان الامر يستغرق التوقف عن الجماع لمدة من 3 الى 5 ايام للحصول على كمية كبيرة من المنى بينما الجماع بشكل يومي يجعل كمية السائل الذي يخرج اقل نظرا لانه لم يتكون بشكل كامل وكل هذا امر طبيعي ….

    اما عن علاج سرعة القذف يتكون من جانبين :

    *أولاً الجانب الغير دوائي ، و ذلك من خلال ؛
    – تقليل التوتر اثناء العلاقة الزوجية حتى لا تنشأ رغبة فى انهائها بشكل سريع .
    – محاولة الزوج تشتيت انتباهه اثناء العلاقة الزوجية و عدم التركيز بشكل كامل في مسألة الاستثارة الجنسية لتقليل سرعة العملية .
    – ممارسة تمارين التحكم في عضلات الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف .

    * ثانياً الجانب الدوائي ، و ينصح بعدم اللجوء له دون مراجعة طبيب امراض ذكروة لفحص الحالة مباشرة و اختيار الدواء الانسب ، و يشمل ؛
    – بعض المستحضرات الموضعية .
    – بعض ادوية مضادات الاكتئاب .

    علاج جنسي : طريقة العصر :
    – وتتم كالتالي : بدايه العمليه الجنسيه كما تعتاد حتي تبدا بالاحساس بانك على وشك القذف .
    -تقوم شريكتك بعصر القضيب بقوه من نقطه التواصل بين الرأس وبقية القضيب ويستمر هذا العصر لعدة ثواني حتي تزول الحاجه للقذف ..
    -بعد ذلك ترفع يديها وتقوم بالانتظار 30 ثانيه وتقوم بتكرار الوضع مره اخري وعندما تشعر بقرب القذف تقوم الشريكه بالعصر مره اخري .. وهكذا

    بتكرار هذه التجربه عدة مرات ستصل الى النقطه التي لن تكون محتاج فيها للعصر كي تؤخر القذف الاحساس بمعرفه كيفية التأخير سيصبح عادة مع الوقت ..

    – تمرين هام :
    هدف هذا التمرين هو تقوية عضلة الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف وهذه العضله هي نفسها التي تستطيع من خلالها ان توقف البول في بدء التبول ويمكنك تدريب هذه العضله بالانقباض والانبساط الارادي يوميا .

    مع تمنياتنا بالصحة والعافية