أول ما بلغت (14سنة) كانت أموري تمام لكن كنت احسب اني ضعيف جنسيا فلقيت شخص من اقاربي عنده حبوب تقوية جنسية فاخذت علبة وعلبة سياليس فسياليس اخذت مفعول فوري لما كنت آخذها و كنت احسبها دواء لمفعول طويل أما الثانية كانت منتهية بس من الولعة اللي فيني كنت آخذها و أول مرة حسيت أن قضيبي صار أكبر (كان الطبيعي18)فترة يومين وبعدها الحبات الباقية-ما كنت افرغ الطاقة و لا امارس عادة- بعدها صرت لما آخذ الحبة تظهر اعراض حرارة و كذا ومرة مرضت مرض قوي وجاب لي ابوي دواء من عند طبيب موثوق وصف له حالتي فجاب دواء عبوة مجانية كان دواء يعالج نوعا ما كمضاد و لقيت من الحاجات اللي يعالجها أمراض جنسية ففرحت عليه بس مع تقدم الأيام بدأت أصير أضعف و قضيبي أصغر و من الاسباب اعتقد اني صرت امارس العادة بشكل يومي على فترات طويلة و كان قضيبي ينتصب لأسفل أساسا لكني اعتقد كسرته نص كسرة وتركته فترة بعدها صار ينتصب لفوق مع اختلاف وضعيته تحت الملابس وطبعا العادة من اكبر الاسباب لاني كنت اساويها بطريقة خاطئة بيدي و عانيت و لا زلت اعاني من سرعة قذف و يعني تقريبا كل المشاكل الجنسية الداخلية موجودة والحمد لله لا طفح و لا مشاكل جلدية فأنا اعتني بنظافتي ولكن بعض مسامات الشعر في القضيب كبيرة نسبيا فأرجو تشخيص حالتي و علاجها

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا أخي الفاضل ,

    في البداية نود التوضيح أن الأدوية الجنسية لا يمكن تناولها الا بوصفة طبية من الطبيب المعالج بعد اجراء الفحص السريري أولا .

    مشاكل ضعف الانتصاب لها العديد من الاسباب تشمل :

    الإسباب ..
    – الامراض المزمنه .. واشهرهم مرض السكري ..أكثر من 50% من مرضي السكري يصابون بضعف الانتصاب .
    – امراض القلب والاوعيه الدمويه
    – تصلب الشرايين
    – امراض الكلي

    * بعض العادات التي تؤثر على صحة الاوعيه الدمويه مثل التدخين او تناول الكحوليات او الاستخدام السيء للأدويه او تناول المخدرات .. كل هذه العادات تقلل من تدفق الدم الى الاوعيه الدمويه في القضيب والتي تؤثر على سلامة الانتصاب ..

    * أيضا قد يكون بسبب تأثير بعض الادويه ، مثل تأثير بعض ادويه الضغط و مضادات الاكتئاب و المهدئات ..و لذلك يجب استشاره الطبيب جيدا قبل استخدام مثل هذه الادويه .

    – سبب نفسي:
    وغالبا قد يكون خلفه سبب عضوي . ولكن الاسباب النفسيه تترواح نسبتها الي 20% .. الخبراء يرجعون ذلك الي القلق النفسي الاكتئاب والمجهود الذهني او العضلي الشديد ..

    لذا فاننا ننصحك اخي الفاضل بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكوره لتحديد سبب ضعف الانتصاب من خلال :

    – الفحص السريري .. سوف يسألك الطبيب عن بعض الاسئله التي تخص الاعراض والتاريخ المرضي . ثم يقوم بالفحص الشامل لمحاول معرفه اي علامات بقصور في الدوره الدمويه والتي تمنع الدم من الوصول للقضيب او مشكله في الاعصاب الموصله للقضيب ومحاوله الكشف عن اي سبب عضوي .

    – الاختبارات المعمليه .. قياس هرمون التيستوستيرون TESTOSTERONE ..صوره دم كامله .. نسبه الكوليسترول .. وظائف كبد

    علاج ضعف الانتصاب ..
    – تغيرات في نمط الحياة .. الاقلاع عن التدخين .. خفض الوزن .. ممارسه التمارين الرياضيه .. وقبل استخدام اي علاج ينبغي التحدث مع الطبيب ..

    – العلاج بالادويه ..
    الفياجرا هي اشهر علاج على الاطلاق . ولكنها ليست العلاج الوحيد .. يوجد ايضا السياليس cialis,levitra,staxyn and stendra .. الجميع يعمل على تحسين الدوره الدمويه للقضيب .وهذه الادويه تأخذ من 30 الي 60 دقيقه حتى تبدأ في العمل . لا يجب استخدامها أكثر من مره في اليوم ..

    – السياليس يمكن تناولها قبل العلاقه الجنسيه باكثر من 36 ساعه ..

    – العلاج بالحقن .. بعض الرجال يعتمدون على حقن القضيب بالعلاج مباشره . وهو يعتمد على توسيع الاوعيه الدمويه داخل القضيب

    – أجهزة الضخ vaccum devices ..
    ويوضع القضيب داخل انبوب اسطواني .. تقوم الانبوب بشفط الهواء مسببة ضغط سلبي على القضيب مما يساعد على امتلائه بالدم . ويؤدي اخيرا للأنتصاب ..

    – الجراحه .. ضعف الانتصاب يأتي نتيجه ضيق الشرايين الواصله للقضيب .. ويكون ذلك غالبا في صغار السن لذلك يكون علاج هذا الانسداد جراحيا ..

    تمنياتنا بالشفاء العاجل وحياه سعيده .