أنا رجل عمري 55 عاماً, فجأة عانيت من ضغط مرتفع حيث ارتفع إلى 190/100, ماذا أفعل؟ مع العلم أنني مدخن, وضغطي في العادة يكون 140/85.

ستوري

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    نرجو منك الاجابة عن بعض الأسئلة :

    – هل تعاني من مرض ارتفاع ضغط الدم ؟

    – هل تعاني من مرض السكري ؟

    – هل تتناول أدوية بصفة مستمرة ؟

    – هل تعرضت مؤخرا للقلق , والتوتر ؟

    في انتظار إجابتك .

    تحياتي .

  2. صاحب الاستشارة

    لا اعاني من شئ من هذا ابدا ..

  3. صاحب الاستشارة

    ولا اخذ اي ادوية ابدا

  4. صاحب الاستشارة

    الضغط قبل ساعة كان 180/90 ثم ارتفع الى 195/100

  5. مرحبا أخي الفاضل ,

    نود التوضيح اخي الفاضل ان ضغط الدم بصفة عامة هو القوة الضاغطة التى يبذلها الدم على جدران الأوعية الدموية التى يمر فيها .
    – أرتفاع ضغط الدم هو القيمة المرتفعة لضغط الدم داخل الشرايين عند قياسه بأداة قياس الضغط ، بما يزيد عن المعدلات الطبيعية لضغط الدم .

    معدل مرحلة “ما قبل ارتفاع ضغط الدم” يشمل القيم التى ترتفع وصولاً إلى 139 / 89 .

    يبدأ تصنيف الشخص كمصاب ارتفاع ضغط الدم عندما يزيد ضغطه عن 140 / 90 ، على أن يتم القياس فى ظروف هادئة و أن يتكرر القياس بنفس النتيجة مرتين فى يومين متتاليين .

    لذا فاننا نود التوضيح اخي الفاضل ان ضغط الدم يتاثر بالعوامل المحيطه مثل القلق والتوتر وضغط العمل وكذلك بذل اي نشاط حتى لو المشي لذا فكل هذه العوامل ترفع من ضغط الدم الا ان هذه الزياده لا تعد زياده مرضيه ……..

    الامر كله ان القلق والتوتر وضغط العمل يسب لك زياده بسيطه في ضغط الدم لفتره مؤقته وهي ليست زياده مرضيه ولا تستدعي العلاج فلا داعي للقلق ,,,,,,,

    ضغط الدم لا يتم قياسه واقفا مطلقا اخي الفاضل وانما يجب ان تكون جالسا والافضل نائما عى السرير ويديك في مستوى اقل من مستوى القلب وهادئ وغير متوتر وتاخذ فتره لا تقل عن 10 دقائق هادئا على السرير قبل القياس ,,,,,,,

    كذلك لا تشرب قبله شاي او قهوه او اي من المشروبات المحتويه على الكافيين والتي تسبب زياده ضغط الدم ……..

    في حالة قياس ضغط الدم , وكان مرتفعا مرتين متتاليين فأنت بحاجة للذهاب لطبيب امراض باطنية لوصف العلاج المناسب وتأكيد التشخيص .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  6. صاحب الاستشارة

    ايش ممكن اعمل الان لان الضغط مرتفع فجأة 195/100 ..يعني لو رحت انام في خطر او يجب اخد دواء للضغط …ارجو المساعدة العاجلة لانني قلقان جدا

  7. مرحبا أخي الفاضل ,

    أنت بحاجة للذهاب للطبيب لإعطائك بعض الأدوية الآن لخفض ضغط الدم لديك .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .