دكتور بليز بدي منك تخبرني عن حالتي لان كشفت كتير كرمال اوصل للحالة بس من دون مااوصل علي شئ عندي 28 سنة اعاني كثيرا من ضيق التنفس فجاة بعد اي مجهود سواء رياضه او لما ابكي او لما بضحك او اشتغل بالبيت شوي او في اماكن مغلقة اوبها روائح قويه هايدي الحالة بتستمر معي شي نص ساعه اواكتر كل ماكان المجهود كل مازاد. ممكن اوصل بهاي الحاله لحد النوم عملت رسم قلب وكشف للحساسية وتحاليل ماوصلت لشئ علما اني اعاني من دورات برد اكثر من الطبيعي.

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,,

    اغلب الظن انك مصاب بالانيميا مما يؤدي الى زياده ضربات قلبك وضيق التنفس عند القيام باي نشاط لذا ننصحك بعمل تحليل صوره دم كامله والذهاب للفحص لدى طبيب باطنه جهاز هضمي لتحديد درجه الانيما ومن ثم وصف العلاج المناسب تبعا للفحص .

    لعلاج الأنيميا يُنصح بتعديل نظامك الغذائي ليحتوي على البروتين و الفيتامينات و الأملاح اللازمة لجسمك و يُنصح دائماً بتناول الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الحديد ، لأنه بدون كمية حديد كافية في جسمك لن يستطيع الدم إنتاج الهيموجلوبين

    كيف يستفيد الجسم من الحديد في الأغذية ؟

    عند تناول الأغذية التي تحتوي على الحديد ، و يتم امتصاص الحديد من خلال الجزء العلوي في الأمعاء .

    من أفضل الأغذية التي تعد مصدراً جيداً للحديد

    الكبد الحيواني أو كبد الطيور .
    السبانخ .
    الأسماك و الطيور و اللحوم .
    المشمش و خصوصاً المجفف منه فتزيد فيه نسبة الحديد .
    البروكلي .
    البنجر .
    الجرجير .
    الثوم .
    العسل الأسود .
    الفواكه .
    المكسرات .
    البقوليات .
    و لضمان أفضل امتصاص للحديد من الأغذية يُنصح بالابتعاد عن تناول الشاي و القهوة و المشروبات الغازية و استبدالها بالعصائر الطبيعية و تجنب استهلاك الأطعمة الغنية بالكالسيوم .

    و يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C لأنه يُساعد على امتصاص أفضل للحديد و إذا لم تحصل على كمية الحديد المطلوبة لجسمك من خلال الأغذية الطبيعية يُمكنك اللجوء إلى تناول الفيتامينات و لكن يُنصح أن تكون تحت إشراف الطبيب لأن الجرعات الزائدة قد تضر بصحتك .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل