انا صاحبة الاستشارة 132958 انا استعمل الان cedatif PC من قبل طببيب الصدري لاني ذهبت اليه لاسباب اقوي مما تتصور ضيق في النفس والصدر واحساس بشع جدا باني ساختنق فتم الدكتور ببيلسة النفس وقال لي انها حالة نفسية فقط مع العلم اني اعاني من ضيق النفس وانقباظ في الصدر منذ عامين مع العلم اني في السنة الماضية كنت حاملا وذهبت اطبيب نفسي وعالجت لكنني بعد الولادة لم ارضع ابني اطلاقا طلبا من الدكتور وبعد مدة انقطعت عن الدواء واصبحت بخير وبعد 5اشهر حملت من جديد وانا الان في الشهر 8 لكني اصبحت اعاني من نفس الشيء حتي الاكل اختنق عندما اكل او اشرب وسامحني يا دكتور عل اطالة الحديث لانني خاءفة جدا وخاصة من الولادة لاني صار معي نزيف بعد الولادة وكلما يقترب موعد ميلادي ازيد تعكرا

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بكي اختي الكريمة …

    اختي الكريمة ننصحك بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض نفسية والمتابعه الجيده معه اولا لتاكيد تشخيصك حيث من الاغلب انك تعاني من اكتئاب الحمل الا انه لا يمكن الجزم بدون اجراء فحص عيادي شامل ومن ثم تاكيد التشخيص ووصف العلاج المناسب حيث سصف لك الطبيب دواء مضاد للاكتئاب مناسك لكي وللجنين ….

    نعتذر لكي فلا يمكننا وصف دواء معين بدون فحص مباشر الا اننا سنقدم لكي بعض الطرق والنصائح للتغلب على اكتئاب الحمل :
    عزيزتي الأم، لا تحزني ولتكوني سعيدة أكثر بالمولود الجديد وتحمي نفسك من اكتئاب ما بعد الولادة تعرفي على هذه الحيل:

    اعتني بنفسك!
    لن تصدقي أن أول الطرق للعلاج هي الاعتناء بصحتك، فهي تأتي في قائمة أولويتنا لذا اهتمي بالحصول على جلسات الاسترخاء، وابتعدي عن الشد العصبي، كما يمكنك تقليل الأعمال الخاصة بكِ، للشعور بالراحة النفسية.

    أوصلي علاقاتك
    إن كانت لديكِ صديقة عزيزة وبعدتما عن بعضكما بسبب الزواج أو الإقامة بعيداً، فأوصلي ما كان منقطعاً وتحدثي معها، وتحدثي مع زوجك لحل المشاكل والخلافات.

    تحدثي مع نساء حوامل أخريات!
    الجأي دائماً إلى الأشخاص الذين مروا بهذه التجربة مثل النساء اللواتي سبق لهن الحمل وشعرن بنفس أعراضك، مع إصرارك أنك تريدين معالجتها.

    مارسي الرياضة
    ممارسة الرياضة تساعدك على تحسين آلام الحوض التي تشعرين بها في الحمل، كما أنها تساعدك على التخلص من التوتر، بالإضافة إلى أنها تنشط الدورة الدموية في الحمل، استشيري متخصص لممارسة الرياضة.

    ايضا نؤكد عليكي بانه لا داعي للقلق من الولادة فهو امر طبيعي تمر بع اغلب النساء فقط احسني الظن بالله ولا تفكرى فيما مررتي به في ولادتك الاولى وننصحك بالبحث عن طبيب نساء وتوليد ذو سمعه طبية ومتمكن في مجاله ليخفف عليكي من توتر الولادة وما بعدها …

    تمنياتنا بحمل يسير وولادة امنه