أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي ما هي طرق تقوية التركيز و التخلص من العادة السرية ؟

ما هي طرق تقوية التركيز و التخلص من العادة السرية ؟

الإستشارة رقم: 19909

السلام عليكم بداية ما هي طرق تقوية التركيز و التخلص من العادة السرية ؟ فأنا طالب أولى طب الحمد لله عمري 20 سنة مشكلتي أنني مارست العادة السرية منذ سن صغير جدا لأنني لم أكن أعرف ما أفعل حتى أنني أظن أني الوحيد بالعالم يعرف هذا الشيء للأسف كبرت و بعد سنوات طوال صدمت و عرفت أنه شئ محرم و أنني مدمن عليه و للأسف لم أتركها إلى الآن بالعكس فالآن أحيانا أمارسها أكثر من مرة باليوم للأسف و نادر جدا جدا أتركها مشكلتي ليست بممارستها لأنه أعرف كيف أتركها و لكن عزيمتي جدا ضعيفة و تحكمي بنفسي معدوم و لكن أحاول مشكلتي ضعف الذاكرة أنا بدون ما أقرأ عن أضرارها ألاحظ ضعف ذاكرتي مقارنة بالسنين الماضية و قرأت مقالة في موقعكم الذي أثق به عن أضرارها و من ضمنها ضعف الذاكرة و بما أنكم أطباء تعرفون معاناة الدراسة و الآن أنا أولى طب و المحاضرة ما أستوعب بسرعة و أنسى ما كنا بدأنا به و عن ماذا نتحدث و هو أمر أثر على ثقتي بنفسي و حطم من عزيمتي للأسف طبعا جدا نادم سؤالي الأول كيف أضعفت ذاكرتي من الناحية الفسيولوجية أو أي مكان أقرأ عن ذلك الثاني أريد أشياء تساعدنى على تقوية التركيز و أريد الإجابة بصدق رجاءً من فضلكم هل إذا تركتها تعود ذاكرتي أم ما ذهب و علي المحافظة على الباقي أريد الصراحة من فضلكم لا أريد مجاملة أو شيء أريد أن أعرف الواقع لكي أتصرف بشكل صحيح أسف على الإطالة و جزاكم الله خيرا .

  1. صاحب الاستشارة

    شيء اخير واسف اطلت جدا بالكلام :
    ذاكرتي تمر بلحظات ضعف اكثر من بعض الايام ولم اوفق في اكتشاف السبب
    وعند ايام الضعف هذه احس باحساس في الجزء الخلفي من الدماغ في جهة الفص المؤخري والفخص الجداري والمخيخ مركزه الفص المؤخري لا ادري كيف اصفه
    ارهاق او شيء يشد تفكيري لا ادري صعب الوصف هو احساس مستمر وليس متقطع او نبض الخ
    عند مسكي لراسي في تلك الجهة او تدليكه نوعا ما او شيء كذلك احس براحة ولكن لا يختفي كليا

  2. صاحب الاستشارة

    الحالة الجسدية العامة نحيف .. وزني 50 وطولي 167 ولكن بنظري قلة وزني لعدم اكلي لا غير لاني اكل مره واحده فقط باليوم !!!!!

  3. مرحبا اخى الكريم ..

    هذه المشكلة حلها الأفضل في مثل سنك هو السعي للزواج ان كان باستطاعتك ذلك ، و ان لم يكن يمكنك ان تحاول الاقتداء بنصيحة الرسول عليه الصلاة و السلام للشباب الغير قادر على الزواج بالصوم .
    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا ..
    يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..
    – لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم
    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت وبعض الأماكن التي تتواجد فيها الفتيات المتبرجات بكثافه ..
    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبا جدا ..
    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهد نفسك لا تحاول ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..
    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات ..وان الله جعل ارادة الانسان قادره على تحقيق مالايمكن ان يتخيله هو ..فما بالكم بشيء صغير مثل هذا وخير الجهاد جهاد النفس .

    لا علاقة بما تشعر به من ضعف الذاكرة بممارسة العادة السرية قد يكون ناتج عن الإرهاق ولكن لا يمكن الإحساس بالفص الخلفي او المخيخ، ننصحك بعدم القلق وعدم التفكير كثيرا في هذا الشعور… هو على الأرجح صداع عادي ناتج عن إرهاق المذاكرة.

    ضعف الذاكرة هنا ناتج عن سوء التغذية.
    كما ننصح بتنظيم الأكل وعدم تفيوت الوجبات وتناول الأطعمة التي تمنح الطاقة كالعسل وغذاء ملكات النحل، وزبدة الفول السوداني والأسماك والزعتر وهي من الأطعمة التى تنشط الذاكرة.

    كما ننصح بالرجوع إلى المقالات التالية:
    اغذية المخ مفيدة للدراسة والحياة:
    https://dailymedicalinfo.com/articles/a-37
    10 خطوات لتحسين الذاكرة:
    https://dailymedicalinfo.com/articles/a-654

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية دوماً بإذن الله

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    https://dailymedicalinfo.com/consultant/read/1056

    المصدر ©كل يوم معلومة طبية

إعلانات