كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا وزنى 55 كيلوجرام وطولى 165 وكل التحاليل تمام والحمد لله ولكن أريد طريقة سريعة لزيادة الوزن مع العلم أنى لى طفلين وشكرا

  1. مرحباً سيدتي الفاضلة ،

    وزنك طبقاً لمعادلة الوزن يحصل على درجة 20 و هي أدنى درجات الوزن الطبيعي و تقترب من مرحلة الوزن المنخفض .

    علاج النحافة بشكل اساسي يتمثل في الحصول على سعرات حرارية فى الغذاء اليومي تزيد عن السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم خلال انشطته المعتادة .

    – أطعمة غنية بالسعرات الحرارية :

    1 – الخبز : مصدر جيد للكربوهيدرات المركبة ، لا سيما مع إضافة جبن كريمي كامل الدسم و قطعة من الطماطم أو الفواكه .

    2 – المكرونة : مصدر غني للسعرات الحرارية ، و يعتبر بمثابة عنصر أساسي يمكن أن تعتمد عليه وجبة الإفطار مع قليل من الصلصة أو الجبن المبشور فوقه .

    3 – الفواكه المجففة : مصدر كبير للسعرات الحرارية حيث أن كمية من الفواكه المجففة يحتوي سعرات أكثر من نظيراتها من الفواكه العادية فى نفس الكمية ، و من أشهر تلك الفواكه الزبيب .

    4 – السمن و الزيوت : تعتبر السمن و الزيوت من أغنى مصادر السعرات الحرارية ، لكنك قبل أن تعتمد عليه يجب أن تتأكد من أن نوعية الزيت صحية . يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت التي يمكن الإعتماد عليها دون قلق ، بالإضافة لزيوت الكانولا و زيوت الجوز و المكسرات .

    5 – الأفوكادو : بجانب السعرات الحرارية فإنه يحتوي على البوتاسيوم و فيتامين K و الألياف ، و يمكن إضافته على العديد من الأطباق الغذائية .

    6 – المكسرات : غنية بالسعرات الحرارية و العديد من المكونات الغذائية المفيدة ، و فى حالة رغبتك في مقاومة النحافة ؛ يمكنك تناول المكسرات كما يحلو لك .

    7 – عصائر الفواكه المركزة : تعتبر مصادر للسعرات الحرارية ، و يمكن الإعتماد على تناولها طوال فترة ما بعد الإفطار .

    كما يمكنك مراجعة قسم التغذية في موقعنا لقراءة العديد من المقالات المفيدة حول النحافة .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .