أضف استشارتك
الرئيسية استشارات طب أطفال طفلتي عمرها سنتين واخاف ان يكون فيها

طفلتي عمرها سنتين واخاف ان يكون فيها

الإستشارة رقم: 33693

طفلتي عمرها سنتين واخاف ان يكون فيها مرض السكر ! قبل فترة وبالصدفة اجريت لها فحص السكر في الجهاز في البيت وكان 300 ! اجريت لها فحوصات بعد ايام مختلفة وكانت النتائج كالتالي : بعد الاكل بساعتين : احياناً تكون 94 واحياناً 96 عند الصوم 8 ساعات : يكون بين 90 و 99 مع العلم انه قيل لي من الضروري ان يكون بعد الاكل بساعتين بين 120 و 140 ارجو افادتي ونصحي بما تستطيعون

اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
https://www.dailymedicalinfo.com/consultant

المصدر ©كل يوم معلومة طبية

  1. صاحب الاستشارة

    ملاحظة ايضاً هذه الايام نلاحظ عليها انها تتبول تقريباً كل 5 دقائق

  2. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم انه لتشخيص وجود مرض السكري لدى طفلتك ننصحك باجراء تحليل سكر صائم لها وذلك في احدى المختبرات وليس من خلال جهاز السكر المنزلي وذلك لان تشخيص مرض السكر يتم كالاتي :

    اختبار القياس العشوائي لنسبة السكر بالدم : يتم أخذ عينة الدم من المريض بغض النظر عن مواعيد طعامه , فإذا كانت نسبته 200 ملي جرام / ديسل من الدم دليل على إصابة هذا الشخص بالسكر .
    القياس الصيامي لنسبة السكر بالدم : يتم أخذ العينة من المريض بشرط صيامه ليلة كاملة , إذا كانت النسبة ما بين 100 و 125 ملي جرام / ديسل من الدم , إذا فهذا المريض معرض للإصابة بمرض السكر , و إذا كانت النسبة 126 ملي جرام / ديسل أو أكثر إذا هذا المريض مصاب حقاً بمرض السكر .
    قياس نسبة الكيتونات بالبول ” و هي المادة الناتجة من العضلات و الأنسجة الدهنية لإنتاجة الطاقة في حالة عدم وجود الإنسولين الكافي لاستخدام السكر المتاح ” .

    كثرة التبول لدى طفلتك ليس دليلا على مرض السكر ولكن للاطمئنان ننصحك بالذهاب لاجراء التحاليل السابقة لها في احد المختبرات للاطمئنان ولكن تبعا للارقام التي ذكرتها فهي طبيعيه ولا تعاني من السكر بخلاف رقم 300 الذي وجدته على الجهاز المنزلي فقد يكون خطا من الجهاز اما باقي الارقام طبيعيه ولا تمثل مشكله ………..

    تمنياتنا لابنتك بالصحة والعافية 🙂

إعلانات