السلام عليكم تحية طيبة و بعد أنا شاب أبلغ من العمر 24 عاما كنت أمارس العادة السرية و بكثرة و لكن كنت عند ممارستها ألاحظ خروج سائل شفاف من الدبر يشبه الماء و بعد ترك هذه العادة السيئة أصبحت أشتكي من خروج هذه المادة من حول فتحة الشرج و عند ملامستي لفتحة الشرج أرى المنطقة جافة و لكن محيطها مبتل و أيضا الأرداف مبتلة و عند حبس البراز أو البول تزداد خروجها حتى عند التبرز أحس بخروجها من الأرداف و من أسفل العمود الفقري و هي مادة شفافة لا لون لها و لا رائحة و لاإرادية فما هو تشخيصكم ؟ و شكرا لجهودكم .

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات …..

    لا داعي للقلق ان شاء الله ؛ حيث ان الاحتمال الأكثر قوة وراء هذه الاعراض هو العلامات الطبيعية لسن الشباب و البلوغ مثل الاحتلام و نزول المذي عند التعرض لاستثارة جنسية غير مكتملة .

    نود التوضيح اخي الكريم ان هذا السائل الذي تلاحظ وجوده هو ما يعرف بالمذي وهو افرازات طبيعية ايضاً في بداية عملية الاستثارة الجنسية هدفها تطهير و تجهز القناة البولية لمرور السائل المنوي حتى لا تتضرر الحيوانات المنوية بالحمضية الزائدة للبول .

    وهذه الافرازات طبيعية و ليس لها تاثيرات سلبية على أي من اعضاء الجسم وتظهر هذه الافرازات عند التعرض لاي مؤثر جنسي وتقل حساسيتك للمؤثر الجنسي خصوصا اذا كنت تعاني من ممارسه العاده السريه مما يسبب لك تحولات في المسار العصبي فتصبح سريع الاثاره باقل مؤثر جنسي وهذا في الاغلب ما يحدث لك .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .