كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

السلام عليكم ما هو علاج الاضطراب النفسي ؟ أنا إنسانة أعاني من اضطراب الشخصية الاعتمادية . عمري 24 عاما أشعر بضيق و تعب أحيانا كثيرة قد ذهبت إلي أطباء كثر و لكن لم يحل ذلك الموضوع أبدا و أعاني منه منذ خمس سنوات . أرجوا الرد و لكم جزيل الشكر .

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    بداية نؤكد عليك ان تشخيص مثل هذه الاضطرابات ينبغي ان يتم من قبل طبيب متخصص بعد تقييم الحالة الفردية بشكل تفصيلي ، ولا ينبغي عليك ان تعطي نفسك تشخيص مباشر بناء على قراءات عامة او مقارنة نفسك بشخص آخر .

    كما هو الحال مع العديد من اضطرابات الشخصية فأصحاب اضطراب الشخصية الاعتمادية لا يحصلون على علاج للاضطراب في حد ذاته و إنما يلجأون للعلاج في حالة تفاقم الأمر وتأثيره على حياتهم اليومية وعدم قدرتهم على التأقلم مرة أخرى خاصة مع قابليتهم لـ الاكتئاب بشكل كبير.

    يهدف العلاج النفسي لجعل الشخص التابع أكثر نشاطا واعتمادا على نفسه في القيام بالأمور والتعلم من العلاقات الناجحة التي يراها أمامه، ويفضل هنا استخدام العلاج قصير المدى لأن اعتماد طريقة المدى الطويل من شأنه أن يجعل الشخص معتمد على العلاج بشكل أساسي.

    أما الأدوية فتستخدم بشكل محدود، لكن أحيانا يمكن أن تستخدم في علاج القلق والاكتئاب، كما يجب المراقبة جيدا للمريض حتى لا يتحول العلاج بالأدوية لإدمان لديه.

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .