أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد هل هناك خطورة من لخبطة علاج الالتصاقات الرحمية ؟

هل هناك خطورة من لخبطة علاج الالتصاقات الرحمية ؟

الإستشارة رقم: 37811

السلام عليكم بعد عملية علاج الالتصاقات الرحمية وصف الطبيب دواء أتراجيستان تركيز 100 إعتبارا من اليوم ال 16 للدورة أخطأت و أخذت الدواء من اليوم الأول للدورة الشهرية فما الخطورة في ذلك ؟ .

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    الهدف من الادوية بعد العملية هو تنظيم عملية نمو بطانة الرحم من خلال تنظيم الهرمونات بطريقة تحاكي تسلسل الهرمونات الطبيعي على مدار أيام الدورة الشهرية الكاملة .

    لذا فإن تناولك للدواء في اليوم الأول بدلاً من اليوم الرابع عشر يتعارض مع هذا التنظيم المرجو ، من هنا فإننا نرى ضرورة متابعتك للأمر مع الطبيب المعالج لحالتك حتى يتمكن من وضع خطة بديلة مناسبة لتفاصيل حالتك الصحية .

    و على اي حال فإنه اذا كان تناول الدواء بالخطا قد حدث ليوم واحد فقط فسيكون تاثير السلبي منخفض بإذن الله تعالى ، بشرط الانتظام في متابعة الأمر مع الطبيب المعالج .

    مع خالص تحياتي .

إعلانات