أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الغدد الصماء ما هي أنسب أدوية علاج التهاب الغدد اللمفاوية ؟ و ما أضرارها ؟

ما هي أنسب أدوية علاج التهاب الغدد اللمفاوية ؟ و ما أضرارها ؟

الإستشارة رقم: 121481

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.ما هي أنسب أدوية علاج التهاب الغدد اللمفاوية ؟ و ما أضرارها ؟
أنا شاب في 18 من العمر بعد غد مقبل على البكالوريا ولكني لست مستعدا سبب قلقي لقد تغيرت حياتي منذ سمعت بالعلامة التي ظهرت على صديقي قبل إصابته بمرض السرطان ألا وهي تورم وإنتفاخ الغدد اللمفاوية فأصبحت كل يوم أتحسس الغدد اللمفاوية الموجودة في جسمي ودائم القلق والخوف على تورمها وإنتفاخها.الا أني مؤخرا تحسست إنتفاخ في الغدة الموجودة خلف أذني التي كانت منتفخة عند إصابتي بمرض جدري المائي الا أنها زادت إنتفاخا مما أصابني بالقلق الشديد وبعد أيام تحسست الغدة الموجودة خلف رأسي فوجدتها منتفخة من الجهتين اليسرى واليمنى وأنا أقسم أنها لم تكن منتفخة كما هي الأن مما يؤدي ذلك الى زيادة قلقي وبعدها تحسست غدة منتفخة تحت الفك بالقرب من اللوزتين التي لم ألاحظ أنها كانت منتفخة من قبل. هل ما أعاني منه هو وسواس أم حقا سأصاب بالسرطان وأهلي يخبرونني بأنه وسواس وأنه سيزول ولا داعي لزيارة لطبيب.أرجوكم ما تشخيصكم لحالتي .

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    إن ما تعاني منه غالبا هو التهابات بسيطة في الغدد الليمفاوية حيث تظهر هذه التهابات في الغدد التي ذكرتها بمنطقة الرأس مع حدوث اي جروح جلدية او خدوش اثناء حلاقة الذقن او التهابات الحلق و الاذن ؛ لذا لا داعي للقلق الزائد بإذن الله تعالى .

    و في حالة رغبتك بالاطمئنان بشكل كامل يمكن اجراء تحليل بسيط يسمي صورة دم كاملة حيث يتم من خلاله عد الخلايا الليمفاوية ، و في حالة اي امراض خبيثة لا قدر الله يكون هناك خلل كبير في نسب الخلايا الليمفاوية في التحليل .

    و لكن ما تذكره من اعراض يتماشى بشكل اكثر شيوعاً مع التهابات الغدد الليمفاوية البسيطة و التي تتحسن من تلقاء نفسها في غضون اسبوع .

    كل ما في الأمر أن توترك الزائد بسبب اختباراتك يجعل مخك يخلق بعض الاوهام لتشتيت نفسه خارج دائرة الامتحانات ، و بمجرد انتهاء الامتحانات ستلاحظ ان كل هذه الاوهام قد تلاشت مع اول رحلة ترفيهية في اجازة نهاية العام .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .