أضف استشارتك
الرئيسية استشارات أمرض الصدر ما هو أفضل طرق علاج السعال المزمن من النوع الجاف ؟

ما هو أفضل طرق علاج السعال المزمن من النوع الجاف ؟

الإستشارة رقم: 37838

ما هو أفضل طرق علاج السعال المزمن من النوع الجاف ؟ فأنا لدي  سعال مزمن لمدة سنتين من النوع الجاف و أحيانا حين أصحو أجد مخاطا شفاف أقوم بتفريغه عدة مرات و غالبا يكون ملتصقا بالحلق . عملت أشعة صدرية و أخبرنى الطبيب وجود إلتهاب قديم بالشعب سبب لي حساسية , و أعطانى دواء إستنشاقى يحتوى على مادة الكورتيزون , ومعه بريدسول فورت شراب و إستمريت عليه لخمسة أيام و شعرت بتحسن و من ثم حدث بعد أخذ الجرعات أن وجدت ألام بصدري و القصبة عند مسكها سواء في الجزء العلوى أو السفلي منها و إزدا السعال بشكل أصعب من الأول و ما زال جافا , و أنا على هذا الحال منذ 4 شهور ولا تنفع معه أى علاجات .

  1. صاحب الاستشارة

    و قرأت نشرة الدواء الاستنشاقى انه قد يسبب تشنج قصبى كعرض جانبى غير شائع

  2. صاحب الاستشارة

    و انا ابلغ من العمر 26 سنة

  3. مرحبا أخي الفاضل ,

    في البداية نرحو منك ذكر اسم الدواء الاستنشاقي ؟؟؟؟

    كما نود التوضيح هل أنت مدخن ؟؟؟

    في انتظار توضيحك .

    تحياتي .

  4. صاحب الاستشارة

    اسم الدواء الاستنشاقى بيوديلايزر (بيوديزونايد 400 مكجم)…..التدخين لا لم أدخن سيجارة واحدة فى حياتى

  5. مرحبا أخي الفاضل ,

    أغلب الظن ان ما تعاني منه هو حساسية الصدر , لذا يفضل الالتزام بالبخاخة الموصوفة فهي لا تؤدي لحدوث السعال مع الالتزام بالنصائح التالية :

    النصائح الخمس لعلاج السعال في المنزل:

    1- شرب الكثير من السوائل:

    شرب السوائل يساعد أيضا على الحفاظ على الأغشية المخاطية رطبة، وهذا يعد مفيداً بشكل خاص في فصل الشتاء عندما تكون المنازل جافة، هذا الجفاف الذي قد يكون سبب آخر للسعال” .

    2- تناول المشروبات الساخنة و مهدئات السعال:

    شرب الشاي الدافئ مع العسل يمكن أيضا أن يساعد على تهدئة الحلق، الأمر الذي دعمته بعض الأدله الإكلينيكية .

    3- أخذ حمام ساخن و إستخدام مرطبات الهواء الجاف :

    يمكن للحمام الساخن أن يساعد في علاج السعال من خلال تخفيف إفرازات الأنف، و يساعد بخار الحمام الساخن في تخفيف السعال ليس فقط الناتج عن نزلات البرد و لكن أيضاً الناتج من الحساسية والربو الشُعبي .

    4- إزالة المثيرات من الهواء:
    العطور وبخاخات الحمامات المعطرة قد تبدو غير ضارة، ولكن بالنسبة لبعض الناس يمكن أن تسبب تهيج مزمن الجيوب الأنفية، وهذا قد يؤدي إلى السعال المزمن بسبب زيادة إفراز المخاط ،. و لهذا يجب السيطرة على السعال عن طريق تجنب مثل هذه المنتجات المعطرة” . و يعد التدخين بالتأكيد هو أسوأ مثير في الهواء، فإن جميع المدخنين تقربياً يجب أن يصابوا في النهاية بسُعال التدخين المعتاد، و كذلك فإن كل من يحيط بالمدخن يعانون من بعض تهيج في الجهاز التنفسي .

    5- أخذ أدوية علاج السعال:

    عندما تفشل الوسائل السابق ذكرها كالحمام الساخن ، والشاي الساخن، وقطرات السعال في علاج السعال، يمكنك اللجوء إلى تناول بعض الأدوية لتخفيف السعال الخاص بك .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

إعلانات