السلام عليكم : هل يمكن إستخدام كبسولات أوميجا 3 فى علاج السلوليت ؟ حيث أننى ألاحظ تكون الدهون فى منطقة الفخذ والأرداف برغم أننى أمارس رياضة كرة القدم بشكل مستمر ولياقتى البدنية عالية وبالطبع إذا زالت الدهون فى تلك المنطقة ستزيد الرشاقة وتصبح الحركة أسرع . بالإضافة إلى أن شكلها سئ جدا  فالجزء العلوى من الجسم متناسق وقوى أما الجزء السفلى ملئ بالدهون . فما الحل ؟

  1. أخي الكريم تحية طيبة و بعد ،

    فى البداية نود طمأنتك ان السليولايت مشكلة جلدية بسيطة نتيجة سوء توزيع الدهون تحت الجلد ، و هي حالة نادراً ما يكون لها مضاعفات خطرة ، و تتمثل مشكلتها الاساسية فى شكل الجلد الغير منتظم .

    هناك اعتقاد ان استخدام الاوميجا 3 على المدى الطويل قد يساعد في تقليل السليولايت و لكنه كلام غير مثبت 100% .

    و السليولايت يجعل شكل الجلد أشبه بجلد البرتقالة الخارجي ، و الخطوط البيضاء التي تشتكي منها قد تكون أيضاً مرتبطة بتعرض الجلد للتمدد نتيجة اكتساب وزن زائد مؤخراً .

    ننصحك بمراجعة طبيب أمراض جلدية متخصص ، حيث أن علاج السليولايت له خيارات متتعددة تتراوح بين الأدوية الموضعية و الميزثيرابي و غيرها من الخيارات العلاجية .

    هناك كثير من الطرق التي طرقت بحثت عن مخلص نهائي من مظهر السليوليت.هو مشكلة جمالية ولذلك فان كثير من العلاج هي علاجات تجميلية
    1- الليزر
    2- شفط الدهون
    3- كريمات
    – كريم الرتينول-الموضعي
    4- المساج ؛ حيث يقال ان تدليك الاماكن المصابة بالسليوليت بالابهام بانتظام قد يؤثر بالايجاب في مظهره.

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

  2. المشكله انها تعوقني عن الحركه بحريه من فوق متناسق ومن الاسفل سمين
    -طيب الكريم الموضعي بيجيب نتيجه كويسه ولا لا …والنتايج بتبتدي تظهر بعد كم اسبوع تقريبا

  3. كون المشكلة تعوقك عن الحركة هذا يعني انها درجة شديدة نسبياً ، لذا يفضل ان تقوم بعرض الحالة على طبيب تجميل بشكل مباشر من أجل فحص عيادي كامل لتحديد الحلل الأمثل ، حيث ان الكريمات تكون فعالة في الحالات البسيطة أكثر من الحالات التي يصل فيها الأمر لأعاقة الحركة .

  4. ليست اعاقه كما تخيلتها انا امارس كرة القدم كما ذكرت واتمتع بسرعه جيده ولاكني واثق في انه في حاله ازالتها سيكون الموضوع افضل بكثير….حيث انه محيط الفخد 56 سم مع العلم انه قيى جدا وملئ بالعضلات