أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي أعاني من الأرتباك الدائم فما هو علاج القلق و التوتر و التخلص منه ؟

أعاني من الأرتباك الدائم فما هو علاج القلق و التوتر و التخلص منه ؟

الإستشارة رقم: 36007

السلام عليكم .عمري ٢٠ عام  أعاني من الأرتباك الدائم فما هو علاج القلق و التوتر و التخلص منه ؟ ، و الجأ دائما للتنحي في أماكن هادئة بعيدا عن أعين الناس، دائما اشعر بالخجل واحيانا اتظاهر بأني اتكلم في الهاتف لأبعد النظرات عني ، أرتبك عندما يوقفني شخص غريب ، ليس لدي صديقات كثيرات  ولكن عند بقائي معهم تختفي كل هذه الحواجز و أشعر أكثر بالثقة، ليس لدي ثقة بالتحدث أمام جمهور و أن حصل اتلعثم بالكلام و أن كانوا صديقاتي بقربي، أخاف من الأماكن المرتفعة و الضيقة .أرجو الرد ولكم كل الشكر .

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    التعاطي مع الناس يعتمد في المقام الأول على اقتناع الأنسان الداخلي و هناك بعض التقنيات و النصائح العامة التي تساعدك بشكل كبير في هذا الشأن أهمها :

    – الانطباع الأول يدوم حقا :
    ابتسم ..فقط ابتسم عندما تقابل شخص جديد ..الابتسامه العريضه كافيه لترك انطباع محبب فى نفس من تقابله لأول مره ..كما انها ترفع من روحك المعنويه وتشعرك أكثر بالثقه وتنشط جهازك المناعى .

    – كونى دائما ايجابىة:
    فكر دائما بشكل ايجابى ..هذايجعلك دائما تشعر بشعور رائع ويبعد عنك الشيخوخه ..حتى فى أوقاتك العصيبه المرض أو اى ظروف سيئه ابق دائما ايجابى وتذكر ما وهبك الله من نعم عديده وسريعا ستعود لأفضل حال .

    – رائحتك الطيبه تعزز ثقتك بنفسك :
    بالطبع رائحتك الطيبه تجعلك دائما تشعر بالانتعاش والثقه وبأنك فى أحسن حالاتك ..وكذلك تجعلك شخص جذاب بالنسبه للآخرين!! ..احرص على الاستحمام بانتظام وارتداء ملابس نظيفه .. اقتنى مجموعه عنايه بها العطر والشامبو ومزيل رائحه العرق ..حافظ على نفسك منتعشا بالعنايه بفمك وأسنانك وزياره طبيب الاسنان كل فتره .

    – الملابس الرسميه طريقك للنجاح :
    أن تبدو قويا ,واثقا , معتدل القامه وترتدى بدله سوداء أو رماديه ,ربطه عنق وجوارب متناسقه مع لون البدله ,شعرك مصفف بعنايه ولا تنسى أن يكون حذائك لامعا وابتعد تماما عن اى نوع من الحلى ..كل هذا هو طريقك للنجاح فى عملك وكسب ثقه رؤساءك وبالطبع ستحظى بفرصه العمل اذا كانت هذه أول مقابله عمل لك.

    – كوّنى علاقات طيبة و (تعلم فن الاتيكيت):
    كلنا نحتاج العلاقات الطيبه لنشعر بالسعاده ..أن تكون عطوفا مع المحيطين بك يظهر لهم كم تقدرهم وتهتم لأمرهم ويجعلك تشعر ايضا انك شخص أفضل..تدرب على أن تكون مهذب وتساعد الآخرين ..وستذهلك النتيجه .

    – كونى دائما وسطية :
    لأن خير الأمور الوسط …ممارسه اى شئ باعتدال هى الأفضل ..اذا بالغت فى فعل أمر ما ستكون النتائج عكسيه …تناول طعامك باعتدال …مارس الرياضه باعتدال (30 دقيقه )…ادخل على النت باعتدال ..اعمل باعتدال .

    للمزيد من المعلومات المفيدة ننصحكى بمراجعة هذا المقال :

    هل القلق من مواجهة الناس يعيقك عن مواصلة حياتك؟!
    https://dailymedicalinfo.com/articles/a-871

    مع تمنياتنا بحياة ناجحة و سعيدة و مليئة بالثقة .

إعلانات