أريد معرفة طريقة علاج الهالات السوداء حول العينين بدون مستحضرات تجميل أو أدوية كيميائية، وأريد أيضاً معرفة كيفية التخلص من المناطق السمراء في الجسم.

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    هذه بضعة نصائح للتخلص من الهالات لاسوداء :

    1. حاولي ان تنالي قسطاً كافياً من النوم ” 7-9 ساعات”.. وذلك اسهل طرق التخلص من الهالات السوداء وتجنبها.

    2. راجعي الطبيب للفحص ؛ لمعرفه اذا كنت تعانين من اي حساسيه. فبالرغم من ان الهالات السوداء لا تكون رد فعل لاي انواع الحساسيه الا انه من الممكن ان تكون احدي الاعراض.. فاذا شعرت بالصداع, الاختناق, الكحه فيجب اجراء اختبار للحساسيه.

    3. احرصي علي شرب 8- 10 اكواب مياه في اليوم للتاكد من حصول جسمك علي الترطيب الكافي له, فعندما يحتوي جسمك علي كميه مناسبه من السوائل ينتفخ الجلد تحت العين مما يقلل من مظهر الهالات السوداء تحت العين.

    4. قللي استخدامك للملح والكافيين والكحوليات لان تلك العناصر تؤثر علي كفاءه عمل الجهاز الليمفاوي والذي يساعد في التخلص من السوائل الزائده في الجسم فيعمل علي التخلص من تراكم السوائل تحت العين فيقلل من الهالات السوداء.

    5. استخدمي كمادات المياه البارده علي العين لمده 15 دقيقه لتعمل علي تلطيف تلك المنطقه ويمكنك الاستعاضه عن ذلك باستخدام شرائح الخيار البارده فتساعد ايضا علي التخلص من الهالات السوداء.

    اما بخصوص المناطق السوداء . . .

    – احرصى على تجفيف هذه المناطق جيدا بعد الاستحمام او التبول او التبرز .
    – ارتداء الملابس القطنيه ذات المقاس المناسب لامتصاص العرق .
    الحفاظ على نظافه الجسم وخاصه الاماكن التى يصب الوصول اليها .
    – يمكنك استخدام احد مستحضرات التفتيح الموثوقه بالصيدليات مع مراعات تجربتها على الجلد الظاهر اولا لللتاكد من عدم حساسيه الجسم لها .
    – يمكنك استخدام قطنه مبلله بعصير الليمون المركز لتنظيف المنطقه يوما بعد يوم .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .