السلام عليكم ، أبحث عن علاج بثور الوجه ، انا اواجه مشكلة الطفح الجلدي منذ فتره تقريبا سنه ونص ، و يظهر بين فتره وفتره على شكل حبوب و بداخلها سائل أصفر ، و تحدث قشور صفراء مؤلمه على الوجه والشفاه و داخل الأنف ووراء الأذن ، وأنه يؤلمني كثيراً ، والدكاتره فقط يعطوني كريم مضاد حيوي ، و كنت استخدم فيسيكورت كريم لفترة ، ولكن دكتور ثاني قال لي توقفي عن استخدامه لأنه فيه كورتيزون ، فتم استبداله بكريم مضاد بكتيريا خالي من الكورتيزون ، ولكن لم اتخلص من الحبوب ، وإذا تخلصت منها فأنها سيحدث مجدداً بعد فترة ،شكراً

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    استمرار المشكلة و تكرارها يشير الى ان هناك عوامل اضافية غير مكتشفة ربما تكون حساسية جلدية أو تلوث متكرر للجلد بالميكروب المسبب لهذه العدوى الجلدية .

    لذا فإنه من الضروري المتابعة الدورية المنتظمة مع طبيب الجلدية حتى في حالة عدم وجود الأعراض من اجل تقييم حالة الجلد بشكل عام و تحديد ما اذا كان هناك سبب اخر يؤدي لعودة المشكلة ، بما يساعد التخلص منه في القضاء على المشكلة نهائياً بإذن الله .

    مع خالص تحياتنا .