السلام عليكم .. ما هي طرق علاج بروز الاسنان بدون تقويم ؟ فأنا اعاني من وجود سنين فقط من الاسنان الامامية السفلية في غير مكانهما واحد متقدم قليلا والاخر متاخر قليلا وقال الطبيب هذا تراكم بالاسنان ويجب اجراء تقويم علما ان منظره لا يسبب لي ازعاج سوى سرعة تكون الجير في هذة المنطقة وألم جراء الجير والتقويم يعتمد على خلع سنين على الأقل ومجرد التفكير في هذا الموضوع يسبب لي الازعاج عوضا عن ذالك فإنه يوجد احتمال رجوع الاسنان وتحركها بعد انتهاء عملية التقويم حيث قال الطبيب بأنه يوجد بروز في الفك حيث يوجد إطباق سليم ولكن عند إغلاق الفم لا تنطبق الشفة العليا على السفلى تماما 100/100 ويكون هناك فتحة صغيرة وأنا أجد أن التقويم ليس الحل المناسب كونه يسبب في خسارة الاسنان ولا يعالج بروز الفك كوني تعديت الثلاثين من العمر فما هي نصيحتكم لي وما علي فعله؟ فانا في حيرة من امري وشكرا

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    علاج اعوجاج الاسنان وتراكمها :

    توجد عدة طرق للعلاج حسب مشكلتك التي تعاني منها ، ومن طرق العلاج التالي:

    يقوم الطبيب بتشخيص الأسباب والعلاج، وعلى هذا الأساس فبعض الناس يحتاجون إلى تركيب التقويم المتحرك القابل إلى الخلع لتثبيت الأسنان على الوضع الصحيح.
    هناك طريقة ثانية يتبعها معظم الأطباء كطريقة لعلاج ازدحام الأسنان، وهي إزالة الأسنان المزدحمة للتخفيف من الألم.
    ويقوم الطبيب بإجراء عملية جراحية في حالات نادرة وضرورية.

    علاج اعوجاج الأسنان بالتقويم

    البعض لا يعرف أن تقويم الأسنان الثابت والمتحرك لم يعد رفاهية بعد الآن، فالتقويم قادر على إصلاح تشوهات الفكين واعوجاج الأسنان، فهو يساعد الفك على النمو ويضبط العلاقة بين عظام الفكين وعظام الرأس ، لذلك فهو مهم للمظهر الخارجي، كما أنه يعالج اعوجاج الاسنان للكبار.

    تمنياتنا بالصحة والعافية