ما علاج فقدان حاسة التذوق بعد جرعه اليود المشع 131 ؟ فلقد أصبت بسرطان الغدة الدرقية ، و تضخمت و أجريت جراحة إستئصال للورم و كامل الغدة ، و بعدها بشهرين تناولت جرعة اليود المشع 131 (4 كبسوبات ) قبل 20 يوم ، لكن فقدت حاسة التذوق منذ أسبوع ، و أستخدم عصير الليمون قبل أي وجبة ، لكن لم يعطي أي تحسن بالتذوق ، فجميع الأطعمة ليس لها طعم في فمي .

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا أختى الفاضلة ,

    نرجو منكي في البداية التوضيح هل تتناولين أدوية آخري بجانب اليود المشع ؟؟؟؟

    في انتظار توضيحك .

    تحياتي .

    1. جرعة اليود المشع تناولتها قبل 20 يوم تقريبا لكن لم اتناول معها خلال تلك الفتره سوى الثيروكسين وفيتامين د والكالسيوم فقط وحتى الان مستمره على هذه الادويه لكن الثيروكسين تناولته مره واحده فقط

  2. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا أختى الفاضلة ,

    نود التوضيح في البداية أن العلاج باليود المشع قد يؤدي لظهور بعض الأعراض مثل :

    – وجود آلم بالرقبة .

    – فقدان مؤقت لحاسة التذوق .

    لذا لا داعي للقلق فما تعانين منه ناتج عن جرعة اليود المشع و سوف تتحسن الحالة تلقائيا بعد فترة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .