أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الغدد الصماء ابني يعاني من قصر القامة، أريد أن أعرف ماهو علاج قصر القامه لدى الاطفال ؟

ابني يعاني من قصر القامة، أريد أن أعرف ماهو علاج قصر القامه لدى الاطفال ؟

الإستشارة رقم: 26150

ابني عمره 15عام، يعاني من قصر القامة الشديد، وطوله 140سم، أريد أن أعرف ما هو علاج قصر القامه لدى الاطفال ؟ وأرجو أن يكون علاجاً سريعاً قبل أن يتوقف نموه.

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    جزانا واياكي ولا شكر على واجب اختي الفاضله 🙂

    نود التوضيح ان الطول يتحدد تبعا لعوامل وراثيه وجينيه محدده لذلك فاذا كان الامر وراثي في العائله فانه سينتقل وراثيا للابن .

    اما اذا كان الامر مكتسبا فقد يكون راجعا الى انخفاض نسبه هرمون النمو في الدم وفي هذه الحاله فالامر يتطلب الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب غدد صماء لفحص الحاله جيدا وتحديد نسبه الهرمون في الدم وتقييم علامات النمو الاخرى ومن ثم وصف العلاج المناسب .

    اليكي بعض الطرق البسيطة التي تزيد من الطول حتي(5) سم وستلاحظ بداية ظهور النتيجة خلال أسبوعين فقط من بداية الإلتزام بتلك الطريقة التي تعتمد على أنواع معينة من التمارين الرياضية وسوف نستفيض من شرحها بالتفصيل .

    1- اعوجاج العمود الفقري :-
    قم بالاستلقاء على ظهرك مع ثني الركبة .. ثم قم برفع منطقه الحوض لأعلى ولإسفل فتقوم بإرخاء عضلات الظهر التي تسبب انحنائه .. مما يجعل الظهر مستقيماً وبذلك تساهم في زيادة طولك ..

    2- تمرين الدوران الذاتي :
    استلقي على ظهرك مع فرد الذراعين فوق الرأس .. شد الذراعين بقوة فوق الكتف وقم برفع الجزع والرأس باستقامة واحدة مع الذراعين .. هذا التمرين يساعد على استقامة أي انحناء أخر في العمود الفقري ..

    3- تمرين الوثبة:
    ارقد كما بالشكل على بطنك ووجهك لأسفل وذراعيك بجانبك ثم أطلق زفيرك وارفع صدرك لأعلي بدون ثني الظهر .. بمعني رفع الصدر لأعلى وللأمام وبعد نهاية التمرين قُم واقفاً باستقامة ومارس ذلك باستمرار ..

    بالتأكيد ذلك التمرين لن يعطيك طولاً مفرطاً ولن يغير من طول العظام بقدر ما أنه يجعل جميع الإنحنائات والمفاصل مستقيمة مما يجعل الجسم يبدوا مشدوداً ويزيد من طولك عدة سنتيمترات قليلة ولكن هذة السنتيميترات القليلة ستعطيك احساساً بالثقة بالنفس والمزيد من الطاقة الإيجابية ..

    تمناتنا بالشفاء العاجل 🙂

إعلانات