كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

أعاني من بعض الاعراض وأريد أن أعرف ما هي علامات بداية الحمل لكي أتأكد من وجود حمل ام لا , مشكلتي بدأت عندما أخذت ترايوسيبت هذا الشهر , وصفته لي الطبيبة بعد لخبطة في عادتي لمدة شهرين , كنت بعثت لكي استشيركم  عنها ولكن أنتهي الأمر بتلك الحبوب وأنها ستنظم الدورة , وانتهيت من الحبوب بدأتها من 24_8 وانتهت في 13_9 , وكنت اعتاد في دورتي قبل الشهرين الماضيين نزول الدورة عقب انتهاء الجنيرا , ولكن قبل آخر قرص من الترايوسيبت وجدت مسحة خفيفة جداً من الدم الغامق , وبعدها إفرازات بيضاء شفافة  و لزجة  قليلا بدون رائحة , و حتى الآن لم تظهر لي أعراض بريود , وعندي ألم شديد في ظهري , و أنا أرضع ولكن الثديين بهما طراوة و انتفاخ وتصلب في الحلمات وخطوط زرقاء , ومن فترة أشعر بإرهاق ونعاس و أحيانا غثيان بسيط جداً وصداع من آن لآخر , هل ممكن تكون اعراض حمل ؟ و متى استطيع التأكد بإختبار حمل ؟ علما بأن الطبيبة حددت موعد النزول 15_9 ولا أرى شيئاًً يبشر بنزول دم . استشارتي الثانية , تخص أطفالي  عن جرعة فيتامين أ هل هي أول مرتين تفصلهما 6 أشهر و حبتان لكل بنت ؟ وبعد العام 4 حبات كل 6 أشهر ؟ أم أنها أول مرتين تفصلهما 6 أشهر وبعدها حبتان مرة كل عام لعمر 5 سنوات ؟ الأولى عمرها عام ونصف , والكبري 3 ونص , و أعطيتهما جرعتين , الكبرى 4 حبات وبعد 4 شهور 4 لأنها لم تأخذ الحرعة وهي طفلة ,  و الصغرى أدركت جرعة بعد تطعيم 9شهور , والأخرى بعد 6 أشهر , سمعت رأيان مختلفان في تكملة الجرعات واحترت بين الرأيين أيهما أفضل لصحة بناتي كل عام حبتان ام 4 كل 6 أشهر للبنتين ؟ وشكرا مقدماً.  

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    نعتذر لك حيث ان خدمة الاستشارات لا تتضمن اعطاء وصفات دوائية حرصاً على سلامة زوارنا الأفاضل ، و ان يكون وصف الدواء من قبل طبيب مطلع على كافة تفاصيل التاريخ الصحي للمريض .

    مع خالص تحياتنا .