السلام عليكم، انا فتاة في الحادي و العشرين من العمر. اعاني من مشكل قصر القامة طولي لا يكاد يتجاوز 153cm. صراحة اشعر بالاكتئاب و الاحباط لهذا بسبب قصر قامة حاولت النوم باكرا و القيام بتمارين زيادة كلها دون جدوى لا استطيع حتى القيام بشيء دون التفكير في كوني قزمة امام صديقاتي و عائلتي و كل من اقابلهم في الشارع .ارجوكم ان كان هنالك حل واقعي و ناجع فارجوكم ان تقدموه لي فانا في امس الحاجة لامل في الحياة

  1. اهلا بك في قسم الاستشارات…
    الطول تحدده عوامل وراثية بشكل اساسي بجانب بعض التاثير للعوامل البيئية في المراحل المبكرة من النمو داخل الرحم و بعد الولادة ، لذا لا يمكن تغيير الطول بشكل كبير من خلال التمارين او الادويه .
    لكن هناك بعض الطرق البسيطة التي تزيد من الطول حتي(5) سم وستلاحظي بداية ظهور النتيجة خلال أسبوعين فقط من بداية الإلتزام بتلك الطريقة التي تعتمد على أنواع معينة من التمارين الرياضية:
    1- اعوجاج العمود الفقري :- قم بالاستلقاء على ظهرك مع ثني الركبة .. ثم قم برفع منطقه الحوض لأعلى ولإسفل فتقوم بإرخاء عضلات الظهر التي تسبب انحنائه .. مما يجعل الظهر مستقيماً وبذلك تساهم في زيادة طولك ..
    2- تمرين الدوران الذاتي : استلقي على ظهرك مع فرد الذراعين فوق الرأس .. شد الذراعين بقوة فوق الكتف وقم برفع الجزع والرأس باستقامة واحدة مع الذراعين .. هذا التمرين يساعد على استقامة أي انحناء أخر في العمود الفقري ..
    3- تمرين الوثبة: ارقد على بطنك ووجهك لأسفل وذراعيك بجانبك ثم أطلق زفيرك وارفع صدرك لأعلي بدون ثني الظهر .. بمعني رفع الصدر لأعلى وللأمام وبعد نهاية التمرين قُم واقفاً باستقامة ومارس ذلك باستمرار ..
    يمكنك قراءة المزيد من خلال :
    https://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-1067
    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .